مسؤولةٌ في ميليشياتِ قسدٍ : الهويةُ السوريةُ لا تمثّلُ السوريينَ

قالت رئيسةُ اللجنةِ التنفيذية لميليشيات “مسدٍ” الإرهابيةِ، “إلهام أحمد” ، إنَّ “الهوية السورية الحالية لا تمثّل كلَّ السوريين”.

وأكّدت “أحمد” أنَّها ناقشت في السويد يوم الأمس، مع شخصياتٍ معارضة سورية ، مستقبلَ سوريا والهويةَ والنظامَ اللامركزي”، مضيفةً “وضعنا برامجَ بصددِ ذلك”.

وتابعت: “الهويةُ السورية الحالية لا تمثل كافةَ مكوّناتِ سوريا، وسيُعقَدُ مؤتمرٌ للمعارضة حال التوصّلِ لاتفاقٍ على النقاط الرئيسة مع الشخصيات والأطراف السورية الأخرى”.

وأشارت إلى أنَّ “الهوية العربية السورية الحالية لا تنطبق على الجميع، إذ أنَّ هنالك العديدَ من المكونات الأخرى مثل الأكراد والتركمان والأرمن”.

ولفتت إلى أنَّ “المساعدات الإنسانية ليست كافيةً لشعوب مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرقِ سوريا، وأنَّ سوريا تعاني أزمة اقتصادية عميقة”.

وسبق أنْ أكّدت ” أحمد” خلال لقاءٍ صحفي أنَّ مشروع ما يُعرف بـ” الإدارة الذاتية “هو مشروعنا الأساسي والاستراتيجي ونعملُ عليه لتنفيذه وتعميمِه على كافة الجغرافية السورية.

وتقيم ميليشياتُ “قسدٍ” الإرهابية ما تُطلق عليه اسمَ “الإدارة الذاتية لشمال وشرقِ سوريا” منذ سنوات في مناطق سيطرتها، ولا تحظى “الإدارة” باعتراف رسمي من المعارضة السورية أو نظامِ الأسد أو أيّ طرف إقليمي أو دولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى