مسؤولونَ في “قسدٍ ” الإرهابيةِ يرسلونَ أولادَهم إلى مدارسِ النظامِ مما أثارَ غضبَ الأهالي

بعد أنْ صدرت، نتائجُ الطلاب في المرحلتين، الإعدادية والثانوية، الأمرُ الذي أثار الجدل بمناطق شمال شرقي سوريا، وذلك عقب مشاركة أبناء، مسؤولين في الإدارة الذاتية، التابعة لقسد، التي منعتْ السكان من إرسال أبنائهم إلى مدارس النظام وتدريس أولاد المسؤولين لدى نظام الأسد.

وبحسب مواقع إعلامية محليّة فإنَّ “نتائج الامتحانات كشفتْ أنَّ معظم مسؤولي الإدارة الذاتية والذين أصدروا قرارات تمنع السكان من إرسال أبنائهم إلى المدارس الحكومية السورية، أرسلوا أولادهم إلى هذه المدارس، حيث خضعوا للامتحانات الرسمية”.

عُرف منهم ، “مصطفى لالي” المتحدث السابق باسم “قوات سوريا الديموقراطية”، و”إبراهيم قفطان” رئيس “حزب سوريا المستقبل”، و”صالح علي” رئيس دائرة الامتحانات لدى “الإدارة الذاتية”، و”أنور مسلم” رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي.

ونقل الموقعُ عن عضو الهيئة القيادية في المجلس الكردي “سليمان أوسو” عبرَ منشورٍ في “فيسبوك”، إنَّه يبارك للناجحين “رغم الإرهاب الذي مُورس ضدَّهم”، كما هنأ أبناء قيادات PYD الذين حصلوا على درجات عالية في منهاج النظام، وطالب القيادات بتقديم اعتذار رسمي للمدرّسين الذين تمَّ اعتقالهم من الدرباسية إلى عامودا ومعبدة وديريك وتعويضهم مادياً نتيجةَ الضرر المادي والمعنوي الذي لحق بهم.

وكانت “الإدارة الذاتية” قد أصدرت، قراراً يمنع أبناء موظفي ومسؤولي الإدارة من الالتحاق بالمدارس التابعة لنظام الأسد، بعد أنْ فرضت في العام 2015 مناهجها باللغة الكردية، وأجبرت الأهالي على إرسال أولادِهم إلى مدارسها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى