مسؤولٌ أمميٌّ : نظامُ الأسدِ يستمرُّ في قتلِ السوريينَ إلى يومنِا هذا

قال وكيلُ الأمين العام للأمم المتحدة عن الشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، إنَّ الدمار في سوريا حالياً “لا مثيلَ له في التاريخ المعاصر”، خلال كلمته أمام مجلس الأمن الدولي، ضمن الجلسة الدورية، حول آخر المستجدّات السياسية والإنسانية في سوريا.

حيث قال مارتن إنَّ “الدمار الذي تشهده سوريا منذ بدءِ الصراع عام 2011 لا مثيلَ له في التاريخ المعاصر”، مؤكّداً مقتلَ أكثرَ من 350 ألفَ شخصٍ، ونزوح ما يقرّبُ من 14 مليونَ من ديارهم”.

فيما أشار إلى” أنَّ 14.6 مليون شخص يحتاجون الآن إلى المساعدة الإنسانية، فيما تواصل الأزمةُ الاقتصادية في دفعِ الاحتياجات الإنسانية لمستويات جديدة”.

وبيّن ” أنَّه يوجد 12 مليون شخصٍ يعانون من انعدام الأمن الغذائي، وهم معرّضون لخطر تردّي الوضع الإنساني بشكلٍ أكبرَ هذه أرقام مرعبة”.

كما أوضح بأنَّه إلى يومنا هذا.. يجري قتلُ وجرحُ المدنيين عبرَ طول مناطق الخطّ الأمامي في شمال غربي وشرقي سوريا، معرباً عن “القلق إزاء تدهور الوضع الأمني في مخيم الهول”، داعياً لـ”ضرورة الإعادة الكاملة لرعايا البلدان الثالثة من المخيّمات في شمال شرقي سوريا”.

الجدير ذكرُه أنَّ ما يزيد عن 70 ألفَ شخصٍ، 90 بالمئة منهم أطفال ونساء، يعيشون في مخيم “الهول” الذي يتّسع لعشرة آلاف شخصٍ فقط، وفقَ تقديرات الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى