مسؤولٌ أميركيٌّ يصرّحُ حولَ ضرباتٍ جديدةٍ لإيرانَ في سوريا قبلَ مغادرةِ ترامب الحكمَ

صرّح معهدُ “سترافور” الاستخباراتي الأمريكي، عن عزمِ إسرائيل لتشديد الضغطِ على إيران قبلَ مغادرة الرئيس دونالد ترامب البيتَ الأبيض.

وكشف المعهدُ في تقرير له نشرَه على موقعه الإلكتروني، أنَّ إسرائيل ستشدّد الضغطَ على إيران في سوريا ولبنان والعراق وربَّما اليمن.

وأكّد سترافور أنَّ إسرائيل استهدفت بعدّةِ غارات جويّة أكثرَ من 15 هدفاً مرتبطاً بإيران على طول الحدود العراقية السورية، مما أدّى إلى مقتلِ 23 عنصراً على الأقل وإصابةِ العشرات بجروح من الميليشيات الموالية لإيران.

من جانبه نوَّه مسؤولٌ استخباراتي أمريكي كبير بحسب ما نقل المعهد: إنَّ “عدّةَ ضربات نفّذتها إسرائيلُ كانت بناءً على معلومات استخباراتية أمريكية”.

ولفت المعهدُ إلى أنَّ إسرائيل تحظى بدعمٍ سياسي وعسكري منقطعِ النظير من قِبل إدارة ترامب، متسائلاً عما إذا كان هذا الدعم سيستمرُّ مع إدارة بايدن.

تجدرُ الإشارة إلى أنَّ الاحتلال الإسرائيلي كثّف في الآونة الأخيرة من غاراتِه الجويّة على مواقعِ الميليشيات الإيرانية في مناطق سيطرة الأسد وخاصة في العاصمة دمشق ومنطقة البوكمال شرقَ سوريا حيث أودتْ الغارات إلى مقتلِ عددٍ كبيرٍ من ضباطِ الأسد والميليشيات الإيرانيةِ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى