مسؤولٌ تركيٌ: أنقرةُ تدعمُ الشعبَ السوريَ وتقاومُ الإرهابَ دونَ تنازلاتٍ

قال مدير دائرة الاتصالات برئاسة الجمهورية التركية “فخر الدين الطون”، اليوم السبت، إنّ “تركيا تدعم الشعب السوري الذي خرج لنيل حريته، وتقاوم الإرهاب دونَ تقديم تنازلات”.

وأضاف الطون خلال الملتقى الأول للإعلام التركي-السوري، الذي انطلق في مدينة إسطنبول، برعاية قناة “سوريا”، ومركز “حرمون” للدراسات المعاصرة، ومركز دراسات الشرق الأوسط (أورسام)، وبمشاركة عددٍ من الإعلاميين السوريين والأتراك, “تمّ خلقُ الإرهاب لإعادة صياغة المنطقة. (ب ي د) وحزبُ العمال الكردستاني يشكّلُ خنجراً في خاصرة الشعب السوري في هذه المرحلة”.

وتابع: “الرئيس رجب طيب أردوغان، وقفَ موقفاً مغايراً لكثير من الدول لدعم الشعب السوري”، مؤكّداً أنّ نظرة الشعب التركي للأزمة السورية جاءت من جانب إنساني وليس أيديولوجي.

وأشار أنّ بلاده تسعى إلى إنهاء الحرب في سوريا، وبذلت الكثير من الجهود في محادثات جنيف وأستانا من أجل ذلك، ولكن ما حدث في الآونة الأخيرة في إدلب أظهر صعوبة الموقف.

وقال: “لا يمكن السكوتُ على ما حدث في إدلب، حتى أنّهم قتلوا بعضَ جنودنا، ولا يمكن السكوت على المساس بكرامة علَمِنا”.

واستنكر الطون موقف بعض الدول التي تحارب التدخّل التركي في سوريا، بينما الأمر في الحقيقة هو “صراع حدود وبقاء، وهذا التدخّل ليس من أجل الشعب التركي فقط بل من أجل المنطقة والعالم الإسلامي بأسره”.

من جهة ثانية، اعتبر المسؤول التركي أنّ “الصحفيين هم السلطة الرابعة لأنّهم يملكون قوة التعبير عن الحقيقة ليعكسوها للعامة، وأنّ لديهم مسؤولية تاريخية تتمثل بإيجاد جسور بين الشعوب”.

وأكّد أنّ دائرة الإعلام في الرئاسة التركية تدعم جهود الإعلاميين في إظهار الحقيقة وحماية الشعب من الأخبار المضلّلة.

وعبّر الطون عن أسفه لاستشهاد نحو 800 صحفي منذ آذار 2011 في سوريا، منهم 64 صحفياً قتلهم تنظيم “داعش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى