مسؤولٌ تركيٌ: اكتشفنا الهويةَ الحقيقيةَ لزوجةِ البغداديِّ

قال مسؤول تركي إنّ أرملة زعيم تنظيم “داعش” (أبو بكر البغدادي) كشفت عن “الكثير من المعلومات” لاسيما عن عمل التنظيم بعد القبض عليها العام الماضي.

وذكر المسؤول أنّ الأرملة قالت إنّ اسمها رانية محمود، ولكنّ اسمها الحقيقي هو أسماء فوزي محمد القبيسي, وتردّد المعتقلة أنّها الزوجة الأولى للبغدادي الذي قُتل في عملية نفّذتها القوات الأميركية الخاصة في سوريا الشهر الماضي.

وقد اعتقلت هذه المرأة في الثاني من حزيران 2018 في محافظة هاتاي قرب الحدود السورية، إضافة إلى عشرة أشخاص آخرين، بينهم ابنته التي قيل إنّ اسمها ليلى جبير.

وذكر المسؤول أنّ علاقة المرأتين بالبغدادي تأكّدت باستخدام عيّنات الحمض النووي (دي أن أي)” للبغدادي قدّمتها السلطات العراقية.

وأضاف “لقد اكتشفنا هوية زوجته الحقيقية بسرعة كبيرة، وتبرّعت بالكثير من المعلومات عن البغدادي وطريقة عمل تنظيم داعش”.

وكشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لأوّل مرّة أمس الأربعاء عن اعتقال أرملة البغدادي, وقال أردوغان أمام مجموعة من الطلاب في أنقرة “أسرنا زوجته.. أُعلن ذلك للمرّة الأولى، لم نثرْ ضجة كبيرة حول الأمر”.

وأكّد أنّ تركيا اعتقلت كذلك شقيقة البغدادي وصهره، وهو ما أعلنته وسائل إعلام تركية رسمية الثلاثاء.

وانتقد أردوغان الولايات المتحدة لإثارة ضجة كبيرة بشأن عملية قتل البغدادي، قائلا “أطلقوا عملية علاقات عامة كبيرة للغاية”.

وقد قُتل زعيم تنظيم “داعش” في عملية نفّذتها قوات أميركية خاصة في محافظة إدلب، قرب الحدود مع تركيا.

وجاء قتلُه بُعيدَ العملية العسكرية التي نفّذتها تركيا ضد ميليشيا “قسد” التي كانت حليفاً أساسياً للتحالف الدولي في إطار الحرب على تنظيم “داعش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى