مسؤولٌ روسيٌّ : الدفاعاتُ السوريةُ أسقطتْ صواريخَ إسرائيليةَ استهدفتْ موقعاً في مصيافَ

قال مسؤولٌ عسكري روسي إنَّ منظومةَ “الدفاع الجوي” لقوات الأسد تمكّنت من إسقاطِ عدّةِ صواريخَ إسرائيلية استهدفت موقعاً عسكرياً لميليشيات الأسد في مدينة مصياف غربي حماه.

وبحسب وكالةِ الإعلام الروسية، تاس، نقلاً عن نائب رئيس مركزِ المصالحة الروسي في مدينة مصياف “اللواء أوليغ إيغوروف” قوله إنَّ “أربعَ طائراتٍ مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي من طراز F16، قصفت مركزَ الدراسات والبحوث العلمية في مدينة مصياف”.

إيغوروف، أوضح أنَّ سلاحَ “الدفاع الجوي” التابعَ لقوات النظام السوري “تمكّن من خلال استخدامِ أنظمة بانتسير- S1 و S-75 روسية الصنع، من تدمير صاروخين وسبعِ قنابلَ جويّة موجَّهة من أصل أربعة صواريخ كروز و 16 قنبلةً أطلقتها الطائرات الإسرائيلية”.

وأشار الضابط الروسي إلى أنَّ الغاراتِ الإسرائيلية “ألحقت أضراراً ببعض مستودعاتِ مركزِ الدراسات والبحوث العلمية” في مصياف.

يُذكر أنَّ “وزارةَ الدفاع” في حكومة الأسد ، قالت إنّ القصفَ الإسرائيلي كان “من اتجاه البحر جنوبَ غربي محافظة طرطوس”.

وأضافت الوزارة في بيانها أنَّ القصفَ “أدّى إلى إصابة مدنيين اثنين، ووقوعِ خسائرَ مادية، واندلاعِ حرائقَ في بعض أماكن الاعتداء” على حدِّ زعمها.

وذكر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أنَّ الانفجارات ناجمةٌ عن اشتعال مستودعاتِ أسلحةٍ في معامل الدفاع والبحوث العلمية القريبة من المدينة، في حين اكتفت وسائلُ إعلامِ النظام بالإشارة إلى أنَّ دفاعاتِه الجويّة “تصدّت لأهدافٍ معاديةٍ” في سماء المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى