مسؤول في الائتلاف السوري يكشف عن اقتراب تزويد الجيش الحرّ بمضادات الطيران

كشف “احمد رمضان” عضو الهيئة السياسية ومدير الدائرة الإعلامية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة السورية، عن أنّ امتلاك فصائل الجيش السوري الحرّ لمضادات الطائرات بات مسألة وقت لا أكثر.

وفي تغريدةٍ على موقع تويتر، أوضح “رمضان” أنّه: “إذا ما واصلت روسيا استخدام طيرانها الحربي بقصف المدنيين في إدلب وريفي حماة وحلب، فإن تزويد الجيش السوري الحرّ بأسلحة مضادة للطائرات أصبح مسألة وقت”.

حيث تأتي هذه التغريدة تزامناً مع حملة القصف الجوي العنيفة التي تشنّها طائرات الأسد وطيران الاحتلال الروسي على قرى وبلدات الشمال السوري المحرّر، إضافةً لاستهدافها المركّز للمشافي والنقاط الطبية والمراكز الحيوية والأحياء السكنية.

يُذكر أنّ فصائل الثورة السورية كانت قد تمكّنت في إطار عمليات صدّها لحملة القصف الجوي الأخيرة على منطقة ريف حماة الشمالي من إصابة طائرتين حربيتين لقوات الأسد، وقد اعترفت وكالة “سبوتنيك” الروسية بذلك، ووجَّهت الاتهام لتركيا بتزويد الفصائل بصواريخ مضادة للطيران.

وفي سياق متصل، سبق وأن صرّح العقيد الركن “مصطفى الفرحات” بأنّ “تركيا تدرس تزويد المعارضة بمضادات طيران”، قائلاً: إنّ استهداف النظام لنقاط مراقبة تركية هو تطوّر خطير، ويعكس إفلاس النظام، وهدفُه خلط الأوراق بسبب فشله في إحراز تقدّم”.

يشار إلى أنّ قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الروسي تشنّ عملية عسكرية واسعة كانت قد بدأت منذ شهر شباط الماضي على أرياف إدلب وحماة، والتي سبّبت باستشهاد وإصابة آلاف المدنيين من بينهم نحو 200 طفل، إضافة إلى نزوح ما يزيد على نصف مليون نسمة، وفقاً لما وثّقه فريق “منسقو استجابة سوريا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى