مسؤول في “قسد” يختلس مبلغاً خيالياً من الدولارات ويفرّ باتجاه مناطق الأسد (صور)

ذكرت مصادر محلية خاصة أنّ عضوَ ما يسمى مجلس دير الزور المدني التابع لميليشيات “قسد” والتي تتستر باسمها ميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د” اختلس مبلغاً مالياً كبيراً، أثناء عمله في قسم الخدمات وفرّ هارباَ إلى مناطق سيطرة نظام الأسد.

وقالت المصادر الخاصة إنّ المدعو ” جهاد اللجي” وهو يشغل منصب رئيس لجنة الخدمات في مجلس دير الزور المدني قد هرب إلى جهة مجهولة ضمن مناطق النظام، وذلك بعد اختلاسه مبلغ يفوق الـ ( 100) ألف دولار أمريكي.

حيث أكّدت المصادر أنّ “جهاد اللجي” هرب برفقة عائلته إلى مناطق سيطرة نظام الأسد، بعد سرقته رواتب العمال والموظفين في قسم الخدمات التابع لميليشيات “ب ي د”.

وأضافت المصادر أنّ عشرات العمال الذين يعملون في البلديات كانوا قد تجمّعوا في بلدة الكسرة بريف دير الزور الشمال الغربي، وطالبوا مجلس دير الزور المدني بدفع تعويضاتهم ومستحقاتهم عن الشهور الماضية.

وبحسب المصادر الخاصة فإنّ ميليشيات “ب ي د” قامت بتفريق أولئك العمال بعد قيامها بصرف مبالغ مالية بسيطة لهم وذلك عبر أحد قياديي الميليشيات ويدعى ” كاوا”.

ويشار إلى أنّ “جهاد اللجي” ينحدر من مدينة الحسكة، حيث كان يشغل منصب مدير شركة التعمير في حكومة النظام، قبل أن يقال منها بسبب عدة قضايا فساد، ولينتقل إلى مناطق سيطرة “قسد” وليعمل ضمن المجلس المدني.

جهاد اللحجي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى