مساجدُ فلسطينَ تجمعُ أكثرَ من 3 ملايينَ شيكلِ لفلسطينيي سوريا

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية الشيخ “حاتم البكري” جمعَ مبلغَ 3 مليون و8 آلاف شيكل، من المساجدِ عبرَ الحملة التي تمَّ إطلاقُها لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في سوريا وخارجَ الأراضي السورية.

وأكد “البكري” في حديث صحفي على أنَّ الأموال التي جمعت توجد الآن في صندوق وزارة الاوقاف وصندوق الزكاة الفلسطيني، وتمَّ الاتصالُ مع السفارة التركية لترتيب عمليةِ التوزيع وآلية الدفعِ للاجئين في تركيا.

وقال، “هناك لجنةٌ ستخرج خلال الأيام القريبة القادمة بعد الانتهاءِ من الترتيبات إلى تركيا، وستكون موثّقة حسب الأصول وموثّقة إعلامياً، حتى يُبثُّ كلُّ ما تمَّ دفعُه من خلال الإعلام الى المواطن المستفيد، وليُعطى المواطنُ مزيداً من الثقة على أنَّ الاموال نقلت إلى الجهة التي تستحقّها وتستفيد منها”.

وأشار “البكري” في حديثه إلى أنَّهم على تواصلٍ مباشرٍ مع السفير الفلسطيني لدى تركيا الذي يتابع بدورِه هذا الملفّ، بانتظار ترتيب عملية الخروج وعملية الزيارة إلى الدولة التركية.

ولفت وزيرُ الأوقاف إلى أنَّ هناك “ملفاً مالياً كاملاً” حول هذا الموضوع، إضافةً لآلية صرفِه والمستفيدين منه، مبيّناً أنَّه وبعد الانتهاء من الترتيبات سيتمُّ عرضُه للإعلام كاملاً.

وتابع، “نطمح حول هذا الأمر مساعدةَ هذه الفئة الضعيفة والفئة التي تأثّرت جرّاء الأحداث السياسية والحرب على سوريا، والأمر الآخر أنّنا نغتنم بهذه المساعدت وجه الله سبحانه تعالى. مؤكّداً على أنَ هذه الأموال ستصل كلّها لمستحقيها بنسبة 100%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى