مساعداتٌ بـ 1.2 مليونَ دولارٍ من التحالفِ الدولي لميليشياتِ “قسد”.. ما سببُ ذلك؟

أعلن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي، عن تقديمِ مساعداتٍ بقيمة مليون و200 ألف لميليشيات قسد في شمال شرق سوريا لمواجهةِ فيروس “كورونا” (كوفيد-19).

جاء ذلك بحسب بيانٍ صادر عن التحالف الذي تقودُه الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ذكر التحالف أنّه تمّ توفيرُ معدّات ومستلزمات طبية لاستخدامها بالسجون والمستشفيات في مدينتي الحسكة والشدادي شمال شرقي سوريا الخاضعتين لسيطرة الميليشيات الانفصالية.

وتابع قائلاً “هذه المعدّات الطبية ستساعد في حماية العاملين بالمستشفيات في الحسكة والشدادي، وقسد، وحرّاس الأمن بالسجون الموجودة هناك”.

ولفت البيانُ إلى أنّ تلك المعدّات والمستلزمات عبارة عن معدّات وقائية مثل: “القفازات والأقنعة والأطقم الجراحية وأجهزة قياس التأكسج”.

ووفق ما ورد بالبيان قال العميد “بريان هندرسون” نائب مدير الشؤون المدنية بالتحالف: “علاقتنا الدائمة مع قسد تتجاوز هذا الوباء، وهي مهمة لتساعدَ تلك القوات في تحقيق الاستقرار والأمن شمال شرق سوريا”.

وأشار البيانُ إلى أنّ وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” كان قد أعلن في 27 آذار المنصرم أنّهم سيقدّمون مساعدات بقيمة 16.8 مليون دولار لمواجهة تفشّي فيروس “كورونا” في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى