مستشارُ الرئاسةِ التركيّةِ: لا يمكنُ محاربةُ الإرهابِ بالإرهابِ، ومن حقِّ تركيا الدفاعُ عن نفسِها

قال رئيس دائرة الاتصال لدى الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، إنَّ الغرب “يحاول زعزعةَ استقرار تركيا”، مؤكّداً على أنَّ تركيا “ستلاحق الإرهابيين مع حلفائها أو بدونهم”.

وبحسب سلسلةِ تغريداتٍ لـ” ألطون” فإنَّ ميليشياتِ حزب “العمال الكردستاني” وحزب “الاتحاد الديمقراطي” وميليشيا قسد” تهاجم المدنَ التركية من شمالي سوريا، و “من حقّنا وواجبِنا أنْ نحاربَ هذه الأعمال الحقيرة بأقوى طريقةٍ ممكنة”.

ووفقاً لألطون فإنَّ الهجمات على المدن التركية “تظهر مرّةً أخرى أنَّ الدعمَ الغربي لهذه المجموعة الإرهابية باسم محاربة الجماعات الإرهابية الأخرى مثل داعش هو فشلٌ ذريع”، و “لا يمكنك محاربة الإرهابيين بالإرهابيين، ولا يمكن القيامُ بذلك إلا من خلال تحالفِ الدول الملتزمة بمكافحة الإرهاب”.

وأوضح أنَّه “يجب على أولئك الذين أكّدوا لنا طوالَ هذه السنوات أنَّ ميليشيات حزب العمال الكردستاني وحزبَ الاتحاد الديمقراطي ووحداتِ حماية الشعب في شمالي سوريا لا تشكّلُ تهديداً لتركيا، يجب أنْ يفكّروا مرّةً أخرى”، لافتاً إلى أنَّ “هذه المجموعات تقاتل بلدَنا منذ أكثرَ من 40 عاماً، وما زالت تشكّلُ تهديداً مباشراً لأمننا القومي”.

وذكر فخر الدين ألطون أنَّه “على حلفاء تركيا الغربيين أنْ يفكّروا بجدّية وطويلاً في دعمهم، إنَّهم يحاولون بشكل مباشر وغير مباشر زعزعةَ استقرار بلدنا، ويؤدي دعمُهم إلى خسائر في أرواح الأتراك الأبرياء”، لافتاً إلى أنَّ “حججهم الاستراتيجية مهزلةٌ، وهذه ليست طريقة لمحاربة الإرهاب”.

وأكّد المسؤول التركي على أنَّه “مع حلفائنا أو بدونهم، سنلاحق الإرهابيين أينما يهربون أو يختبئون، ولن نتخلّى عن هذه المعركة، والدعم المادي الغربي، كالتدريب وتقديم السلاح، لن يثنينا عن كفاحنا”، مشدّداً على أنَّه “لن ينتصرَ الإرهابيون، هذا هو وعدُنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى