مستشارُ بوتين الخاص يلتقي بشارَ الأسدِ في دمشقَ.. وهذا ما اتفقا عليه!!

نشرت صفحة “رئاسة الجمهورية” التابعة لنظام الأسد على موقع “فيسبوك” بياناً لها مساء أمس الاثنين مشيرةً إلى أنّ “بشار الأسد” والمبعوث الخاص للرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” إلى سوريا “ألكسندر لافرينتييف” قد بحثا في دمشق الأوضاع في شمال شرق وشمال غرب سوريا.

وجاء في البيان بأنّ “الأسد” و”لافرينتييف” أكّدا على أنّ “استعادة الدولة السورية للسيطرة على كامل الأراضي والمدن وعودة مؤسسات الدولة هو العامل الأساس في إعادة الاستقرار والأمان لأهالي تلك المنطقة وعودتهم إلى الحياة الطبيعية”.

كما وشدّد “الأسد” و”لافرينتييف” على الموقف السوري الروسي المشترك في “مواصلة مكافحة الإرهاب ومنع تنظيماته من مواصلة استخدام أهالي المنطقة كدروع بشرية بهدف تحويل إدلب إلى ملاذ دائم للإرهابيين”، وفقاً لما جاء في البيان.

وذكر البيان أنّ رأس النظام والمبعوث الروسي بحثا أيضاً “تطوّرات العملية السياسية والتحضير للجولة المقبلة من محادثات أستانا”، حيث كان هناك اتفاق حول “أهمية استمرار التشاور والتنسيق بين الجانبين في مواجهة محاولات بعض الدول التدخّل في العملية السياسية وحرفها عن الهدف الأساسي منها، وهو تحقيق مصالح الشعب السوري في الحفاظ على وحدة سوريا واستقلالها وسلامة أراضيها”.

وتأتي زيارة المبعوث الروسي بعد أيام من فشل الجولة الثانية من اجتماعات المجموعة المصغّرة للجنة الدستورية في جنيف، وعدم ممارسة موسكو أيِّ ضغوطات على وفد نظام الأسد لاستكمال حضور اجتماعات اللجنة، على عكس الدور في السابق والذي نتج عنه تشكيل اللجنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى