مستشار الأسد أمر التحرك في إدلب مسألة وقت.. ولا وجود لمعارضة سياسية في سوريا

زعمت المستشارة السياسية والإعلامية لرأس النظام “بشار الأسد”، “بثينة شعبان”، بأنه لا وجود لمعارضة سياسية، وأن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” يسعى لإدخال تنظيم “الإخوان المسلمين” في الساحة السياسية السورية، وسط رفض دمشق لذلك.

وقالت “بثينى شعبان” في مقابلة مع قناة “الميادين”، أنه لا توجد معارضة حقيقية، إنما “إخوان مسلمين تحت الجناح التركي، ولن نسمح لأحد بتغيير هوية سوريا”، حسب قولها.

وكشفت أن قرار النظام بالتنسيق مع الروس هو أن “تعود إدلب إلى حضن الوطن”، زاعمة أن “مسألة تحرير إدلب محسومة، لكن أمر العملية مرتبط بالتوقيت”.

وكانت قوات الأسد قد عجزت عن تنفيذ أي تحرك عسكري في إدلب بعد اتفاق المنطقة العازلة في سوتشي بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان العام الماضي.

وأشارت “بثينة شعبان” إلى أن الاتفاق حول إدلب هو الرابع، لكنه في الحقيقة لا ينفذ من قبل تركيا، وأن الأخيرة تنفذ الاتفاق حول إدلب وفق مصالحها، مضيفة أنه “لا يمكن ترك الإرهاب إلى ما لا نهاية في إدلب ويجب وضع حد له”.

كما لفتت “شعبان” إلى أن الحديث الروسي عن العودة إلى اتفاقية أضنة بين سوريا وتركيا هو رفض لما تطلبه أنقرة بخصوص المنطقة الآمنة.

وفي السياق ذاته، كشفت “شعبان” عن أن هناك تحضيرات تجري في موسكو لمؤتمر يعقد في الخريف المقبل حول الشرق الأوسط بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى