مستشارُ المرشدِ الإيراني مصابٌ بالكورونا

نشرت قناة “روسيا اليوم”، اليوم الخميس، خبراً مفادُه أنّ مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية (علي أكبر ولايتي)”علي خامنئي” أصيب بـ فيروس كورونا.

كما نقلت القناة عن وكالة “تسنيم” الإيرانية، أنّ كبير مستشاري المرشد الإيراني “خالط العديد مِن المرضى بـ كورونا في الأسابيع القليلة الماضية”، وأنّ العدوى انتقلت إليه، مشيرةً أنّه الان تحت الحجر الصحي.

كما توفيت يوم السبت الفائت، النائبة في البرلمان الإيراني فاطمة رهبر (56 عاماً)، إثر إصابتها بالفيروس، وذلك عقب كشف نائب رئيس مجلس النواب الإيراني عبد الرضى مصري، عن إصابة 23 نائباً بالفيروس.

وكان قد سبق أنْ أصيب عددٌ مِن المسؤولين الإيرانيين بالكورونا، بينهم رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان( مجتبى ذو النور). ونائبة رئيس الإيراني لـشؤون المرأة والأسرة (معصومة ابتكار)، ونائب وزير الصحة (إيرج حريرجي)، ورئيس جامعة الطب في محافظة قم (محمد رضا قدير).

وقد كان وزير الخارجية الإيراني (محمد جواد ظريف) قد أطلق، اليوم، نداءً عاجلاً إلى دول العالم لـمساعدة بلاده في مواجهة تفشّي الفيروس، قائلاً عبر تغريدة نشرها على حسابه في تويتر “إنّ الفيروس حصد أرواح 429 فرداُ في إيران حتى اليوم”.

وكما أدرج “ظريف” لائحة باحتياجات وزارة الصحة الإيرانية في مواجهة كورونا تضمّنت “172 مليون كمّامة، و100 مليون قفاز، و3 ملايين و200 ألف مجموعة اختبار للكشف عن الفيروس، وألف جهاز للتنفس”.

وطلبت إيران مِن صندوق النقد الدولي،قرضاً بقيمة 5 مليارات دولار لـمكافح كورونا، الفيروس الذي تفشّى بشكلٍ واسعٍ في البلاد، حيث بلغ عددُ الإصابات 10 آلاف و75، والوفيات ارتفعت إلى 429 حالة وفاة، بحسب وزارة الصحة الإيرانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى