“مسد” تهاجمُ نظامَ الأسدِ .. الإصرارُ على حكمِ البعثِ يعني استمرارُ الصراعِ في سوريا

قالت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية “مسد” التابع لميليشيا “قسد”، إلهام أحمد، إنّ الصراع في سوريا لم ينتهِ، وهاجمت نظام الأسد بأنّ الإصرار على حكم نظام حزب البعث يعني استمرار الصراع, وفْقَ ما نقِل عنها موقع “نورث برس”.

وأشارت “أحمد” في افتتاحية الندوة الحوارية في مدينة عين العرب “كوباني” شرق حلب، أمس الجمعة, إلى تصريحات وزير خارجية الاحتلال الروسي الأخيرة, حيث قالت, “هناك تصريحات مستجّدة لوزير الخارجية الروسي حول وقفِ إطلاق النار بين النظام والمعارضة، لكنّه استثنى منطقة شرق الفرات وإدلب”.

وكان ” لافروف” صرّح مؤخّراً بأن العمليات العسكرية بين المعارضة السورية ونظام الأسد قد انتهت، ولم يبقَ سوى نقطتين ساخنتين هما إدلب وشرق الفرات.

وأضافت رئيس الهيئة التنفيذية بـ”مسد”, “إنّ الصراع لم ينتهِ في سوريا، وأنّ الإصرار على حكم نظام البعث لا يعني انتهاء الصراع، بل يعني استمرار الصراع”, واعتبرت أنّ “النظام لا يرغب في إحداث تغيير في النظام السوري والدستور”.

ولفتت إلى أنّ “حلَّ الأزمة السورية سيأتي على يدِ السوريين، وفي حال كان مفروضاً من الخارج فلن يكون حلاً حقيقياً بل شكلياً”.

وأشارت أحمد إلى أنّ “التوافقات السورية وخاصة مع أطراف المعارضة لا زالت هشّة”، زاعمة أنّ “المعارضة بعيدة عن الواقع ومشتّتة بين الدول والقوى الإقليمية وهو ما يتسبّب بإطالة عمر الأزمة”.

وأضافت أنّ “السبب الثاني هو تزمّت نظام الأسد وإصراره على النظام المركزي وعدم رغبته بالحوار وإحداث التغيير في الدستور أو في البنية المؤسساتية له”.

وتضمّن المحور الأول لجلسة النقاش الحوار السوري – السوري سواء الحوار مع المعارضة أو الحوار مع نظام الأسد, بالإضافة إلى الحوار الكردي – الكردي وانعكاسهم على الحل السياسي.

وكانت “مسد” قد عقدت ندوات حوارية مماثلة في مدينتي الحسكة ومنبج الأسبوع الماضي، ومن المتوقع عقد 14 ندوة بغالبية مدن ومناطق شمال شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى