“مسد”: نظامُ الأسدِ بتعنّتهٌ يفشلُ جميعَ لقاءاتِنا معَهُ

قالت الرئيسة المشتركة لما يسمى مجلس سوريا الديمقراطية “مسد” الجناح السياسي لميليشيا “قسد”، أمينة عمر، إنّهم عقدوا العديد من اللقاءات مع نظام الأسد، من أجل “الوصول إلى نقاط تفاهم تخدم البلاد”.

وأضافت “عمر” خلال مؤتمر نظّمه “مسد” في الحسكة، تحت شعار “نحو مؤتمر وطني لأبناء الجزيرة والفرات”، أمس الجمعة، إنّ بقاء نظام الأسد على موقفِه المتعنّت من مشروع المنطقة لم يوصل اللقاءات إلى نتائج ملموسة وحقيقية.

وأكّدت أنّ نظام الأسد “لم يساعد في التوصّل إلى حلول ترضي جميع الأطراف، وهي من تفشل اللقاءات، وأسهمت في بقائها مجرد لقاءات، ولم ترتقِ إلى مستوى الحوار”.

وأشارت إلى أنّ “مسد” استخلص أنّ نظام الأسد رافض رفضاً قطعياً الدخول في حوار سوري- سوري، الأمر الذي أصبح “المعرقل الأساسي للوصول إلى حلِّ الأزمة السورية”.

وقالت إنّه من الضروري أنْ يتّفق السوريون فيما بينهم عبْرَ طاولة الحوار، والدفع بعجلة العملية السياسية إلى الأمام، مما سيسدّ الطريق أمام أيّ تدخّل خارجي، ويساعد في التوصّل إلى حلٍّ للأزمة السورية بعيداً عن أيِّ مخططات خارجية.

وسبق أنْ أعلنت “مسد” أواخر الشهر الماضي نيتها عقدَ ندوات مع ممثلي المناطق في شرق الفرات من وجهاء وشيوخ عشائر وأكاديميين، تنتهي بمؤتمر حوار سوري- سوري لأبناء منطقتي الجزيرة والفرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى