مشاداتٌ كلاميةٌ بينَ نوابٍ أردنيين و” بهجت سليمان” على خلفيةِ حادثةِ القناةِ الأردنيةِ

تسبّب وصفُ مذيعةٍ أردنية قواتِ الأسد بجيش الاحتلال السوري إلى نشوب مشادّة كلامية على مواقع التواصل الاجتماعي بين برلمانيين أردنيين وسفيرِ نظام الأسد المطرود من الأردن “بهجت سليمان”، وذلك على خلفية تهجِم الأخير على بلادهم.
 
حيث وصف السفيرُ “بهجت سليمان” عبر صفحته في فيسبوك “المملكة الأردنية الهاشمية بـ “المملكة الهشيمية” وهو ما أثار غضبُ البرلمانيين الأردنيين الذين طالبوه بالاعتذار لعدمِ إحداثِ “فتنةٍ”. 
 
فقد دعا “طارق خوري” عضو مجلس النواب الأردني “سليمان” أنْ يكونَ “محضر خير” في حين طالبه مقرّرُ لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأردني قيس زيادين بالاعتذار.
 
وطالب النائب “معتز أبو رمان” ببيانٍ شديد اللهجة ردّ فيه على السفير المطرود وقال: “لقد زللت فتعثرت.. وليس من زلَّ لِسانُهُ كمن زلَّ وِجدانُهُ، وليسَ الصفحُ كالحقد ، وليسَ الخطأُ كالمتعمّد، ومن يبثْ السمومَ لن يشتمّ رائحةَ الورود”.
 
ويذكر أنّ قناةَ المملكة أصدرتْ بياناً أوضحتْ فيه أنّ وصف قواتِ الأسد بجيش الاحتلال السوري نتجَ عن خطأٍ غيرِ متعمّدٍ وأنّها حاسبتْ المسؤولين عنه.
 
الجدير بالذكر أنّ الأردن طردت سفير نظام الأسد “بهجت سليمان” من أراضيها في أيار 2014 واعتبرته شخصاً غيرَ مرغوبٍ فيه، وذلك بسبب “إساءاته المتكرّرة” بحقّ المملكة ومؤسساتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى