مشفى حكوميٌّ في مناطقِ سيطرةِ الأسدِ دونَ سيارةِ إسعافٍ وقسمِ طوارئ

كشفت شبكة إعلاميّة محليّة، أنَّ مشفى “سالة” الحكومي شرقي محافظة السويداء، من دون سيارات إسعاف، وسطَ غياب الأدوية وتوقّف قسم الطوارئ والعمليات الساخنة والباردة.

وقال مصدرٌ محليٌّ، إنَّ المشفى يسوده الإهمال والفساد، إضافةً إنَْ الأطباء المقيمين على رأس عملهم يتقاضون مبالغ طائلة لقاء العمليات التي يجرونها رغمَ تصنيف المشفى ضمن المشافي المجانيّة الرسمية، كما يعاني من فقدان الأطباء الاختصاصين، بحسب مانقلت شبكة “السويداء 24” المحليّة.

وحول غياب سيارات الإسعاف قال المصدر، إنّ سيارة الإسعاف الوحيدة التي يمتلكها المشفى هي خارج الخدمة منذ أربعة أيام، مشيراً إلى أنَّ قسم الإسعاف خارج الخدمة للريف الشرقي والشمالي الشرقي، بسبب تعطّل السيارة، في وقتٍ فُقد فيه الدواء كالأمصال الإسعافيّة والمسكنات ومضادّات الالتهاب والمدرّات وحماية المعدة والمميّعات، من داخل المشفى.

ويعاني القطاع الطبي في مناطق سيطرة النظام من نقصٍ حادٍ في الأدوية ومن هجرةِ الأطباء الاختصاصيين، حيث غادر حوالي 70% من العاملين في القطاع الصحي البلاد، وباتت النسبة الآن طبيبٌ واحدٌ لكلِّ 10 آلاف سوري، وسطَ إهمال كبير للمشافي بحسب ما يتداوله موالون على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى