مصادرٌ خاصةٌ تكشفُ حصيلةَ الانفجاراتِ المجهولةِ التي هزّت المعسكرَ الروسي في ريفِ حماةَ ليلةَ أمسِ السبتِ

كشفت جريدة “زمان الوصل” معلومات تفيد بمقتل جنرال روسي رفيع المستوى، إضافةً لضابط روسي آخر وعددٍ من عناصر قوات الأسد مساء أمس السبت، وذلك جرّاء انفجار مستودع للذخائر بالقرب من معسكر القوات الروسية في “تل صلبا” بريف حماة الشمالي الغربي.

ونقلاً عن مصادر خاصة للجريدة التي أكّدت مقتل الجنرال الروسي “Играл со спфло” وضابط روسي آخر لم يتمّ تحديد اسمه، إثر انفجار مستودع للذخائر بالقرب من “كازية دنيا” المحاذية لمعسكر القوات الروسية في “تل صلبا” والقريب من بلدة “حيالين” بريف حماة.

وأوضحت المصادر أنّ الجنرال الروسي “Играл со спфло” إضافة للضابط الروسي الآخر قد قتلوا داخل سيارتهم العسكرية على أطراف الكازية، وذلك لحظة انفجار المستودع، إضافةً إلى مقتل 18 عنصراً آخرين من عناصر الفيلق الخامس الموالي للاحتلال الروسي، كما بلغ عدد الجرحى أكثر من 40 جريحاً، ومعظمهم في حالة حرجة وتمّ نقلهم إلى مشافي “السقيلبية” و”محردة” بريف حماة.

وأوضحت المصادر أنّ سبب انفجار المستودع هو سوء تخزين الذخائر، حيث أنّ المستودع يحوي كميات ضخمة من الصواريخ من نوع “غراد” و”سميرتش و أورغان” الروسية، فضلاً عن قذائف الهاون والمدفعية، إضافة لصناديق ذخائر أسلحة ورشاشات متوسّطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى