مصادرُ أمنيةٌ تكشفُ عن عمليةِ تفكيكِ خليةٍ تابعةٍ لتنظيمِ حرّاسِ الدينِ داخلَ تركيا

نقلاً عن مصادر أمنية أفادت صحيفة “ملييت” بأنّ الأمن التركي تمكّن مِن تفكيك خلية كبيرة لتنظيم “حرّاس الدين”، في عددٍ مِن المدن التركية.

حيث أنّ قوات الأمن التركيّة ألقت القبض على 25 شخصاً تابعين لـ “حرّاس الدين”، وصادرت ملفّاتٍ وموادَ رقمية، وعدداً مِن البنادق والمسدسات، إضافةً إلى عملات أجنبية كانت بحوزة الذين ألقت القبض عليهم.

وحسب الصحيفة فإنّ الاستخباراتِ التركية وفرقَ مكافحة الإرهاب في مدينة إسطنبول، شاركت في العملية المتزامنة ضد خلية لـ “حرّاس الدين” في مدن “إسطنبول، وكوجلي، وأنقرة، وقونيا، وأضنة، وطرابزون، أديامان”.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ الفُرَقَ الأمنية كشفت خلال التحقيقات، دخول 44 شخصاً مِن العناصر التابعين لتنظيم “حُرّاس الدين” الذين كانوا يقاتلون في سوريا إلى الأراضي التركية.

وأضافت الصحيفة أنّ قوات الأمن وفُرَقَ الاستخبارات التركية ما تزال تواصل أعمال البحث عن العناصر الباقيين لتفكيك خليتهم، ومنعها مِن القيام بأيِّ هجماتٍ لصالح التنظيم.

وكان قد تشكّل تنظيم “حرّاس الدين” في شباط عام 2018 باندماج مجموعات وقياديين وشرعيين انشقوا عن “هيئة تحرير الشام” لمعارضتهم قرار الهيئة بفكّ ارتباطها عن تنظيم القاعدة في شهر حزيران 2016، حيث يضم مئات العناصر في مناطق متفرقة مِن أرياف إدلب وحماة واللاذقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى