مصادرُ تكشفُ هدفَ إدخالِ ميليشيا “حزبِ اللهِ” بضائعَ من ديرالزورِ إلى العراقِ

كشفت مصادر إعلامية محلية، السببَ الرئيس لتولّي ميليشيا “حزب الله” العراقية، عملياتِ نقلِ البضائع من محافظة ديرالزور إلى العراق.

وأوضحت شبكة “عين الفرات” المحلية المختصّة بأخبار المنطقة الشرقية، أنّها رصدت عمليات نقل ميليشيا “حزب الله” المواد الغذائية والخضار من مدينة البوكمال الحدودية، إلى العراق عن طريق برادات الخضار.

وأضافت الشبكة، أنّ عمليات نقلَ هذه البضائع والمواد الغذائية تتمُّ بإشرافٍ من ميليشيا “حزب الله” العراقية التابعة للاحتلال الإيراني، وهو ما يتسبّب بارتفاع أسعار المواد الغذائية في البوكمال.

ولفتتْ إلى أنّ الغاية الرئيسية من دخول هذه البرادات إلى العراق هي تحميل تلك البرادات بالأسلحة والصواريخ من العراق إلى سورية بطريق العودة.

وبيّنت “عين الفرات”، أنّها حصلت على معلومات تُفيد بتحميل الميليشيا صواريخ في برادات الخضار بطريق العودة من العراق، قبل أسبوع، وتوصيلها إلى مدينة الميادين وتخزينها في أحدِ مقرّات التابعة لميليشيا “حزب الله” العراقي في المدينة.

ومنذ عام 2017، تستولي الميليشيات التابعة للاحتلال الإيراني على مدينة الميادين والبوكمال في محافظة دير الزور، بعدَ طردِ تنظيم “داعش” منها.

وتتوزّع ميليشيات الاحتلال الإيراني في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، حيث يعتبر المحتل الإيراني المدنية الممرّ البريّ الذي يمرّ عبْرَ سوريا وبيروت وصولاً إلى البحر المتوسط., ولهذا السبب يولي اهتماماً كبيراً بالميليشيات الشيعية المتواجدة فيها بالتحديد، وينتقيهم “الحرسُ الثوري الإيراني” بعناية فائقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى