مصادرُ محليّةٌ تكشفُ إبرامَ ميليشيا “قسدٍ” صفقةً مع “داعشٍ” داخلَ سجنِ الحسكةِ

أفادت مصادرُ كرديةٌ مطّلعةٌ، أنَّ ميليشيات “قسد” أبرمت صفقةً مع تنظيم “داعش” في سجن الصناعة في مدينة الحسكة، تضمّنتْ تهريبَ عددٍ من عناصر الأخير إلى جهة مجهولة مقابلَ الإفراج عن رهائنِ “قسدٍ”.

وبحسب المصادر التي نقلتْ عنها وكالةُ باسنيوز الكردية، فإنّ “قسداً” تحاول بشتى الوسائل إطالةَ عمرِ الأزمة لكي تظهرَ للرأي العام بأنَّ المؤامرة كبيرة، وداعشاً يشكّلُ خطراً على المنطقة، لذا لا تريد حسمَ مصيرِ ما تبقّى من عناصر داعش في سجن الصناعة حتى اللحظةِ، على حدِّ وصفِها.

ونقلت عن المصادر قولها إنَّه “عبرَ هذه الصفقة جرى إطلاقُ سراحِ مجموعاتٍ من معتقلي التنظيم في سجن الصناعة وتهريبُهم إلى جهاتٍ مجهولة مقابلَ الإفراجِ عن الرهائن، حيث وصل البعضُ من عناصر داعش إلى الحدود العراقية والتركية”.

ولفتتْ المصادرُ إلى أنَّ “قسداً” تخشى من تقاربٍ أمريكي – تركي بخصوص أزمةِ أوكرانيا على حسابهم، ولذا تستمرُّ في إبقاء هؤلاء العناصرِ في سجن الصناعة، وأضافت: “نحن نعلمُ أنَّ هؤلاء لن يموتوا جوعاً وكلُّ شيءٍ يصلهم أو مخزّنٌ مسبقاً”، وأنَّ “قسداً” سوف تستمرُّ في تمشيط الأحياء في مدينة الحسكة وربّما إلى اعتقال البعضِ لإيهام الرأي العام بأنَّ الخطر قائمٌ وحقيقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى