مصادرُ مقرّبةٌ من ميليشيا “حزبِ اللهِ” تؤكّد بقاءَهُ في سوريا

نشرت وسائل إعلام محلية وعربية نقلاً عن مصدر مقرَّبٍ من ميليشيات “حزب الله” اللبناني، عدم وجود أيّ أمرٍ “جدّي وجديد” يستدعي الإعلان عنه بخصوص الوجود في سوريا، بخلاف ما أعلنه وزير الخارجية اللبناني الأسبق، جبران باسيل، حول شروع الحزب بـ”التفكير” في الانسحاب من سوريا.

وقال المصدر لصحيفة عربية، بأنّ “وجود حزب الله العسكري في سوريا يندرج وبشكل أساسي في إطار تنفيذ المهمات، إذ تتجه مجموعات وأعداد إضافية من لبنان تجاه الداخل السوري في حال كانت هناك مهمة ما يتوجب تنفيذها في منطقة ما”.

وأضاف أيضاً “خلال العامين الماضيين تغيّرت كثيراً مهمات (حزب الله) في سوريا مع تراجع العمليات القتالية، أما الانسحاب فمرتبط بانسحاب كلِّ القوات الأجنبية المقاتلة، وهذا مفترض أنْ يحصل خلال عامين”.

كما نشرت صحف عربية تصريحات لنائب الأمين العام لـميليشيا”حزب الله”، نعيم قاسم بأنّ الحزب “بدأ قبل ثلاث سنوات بسحب تدريجي لقسم من عناصره في سوريا، حيث انتفت الحاجة لوجودهم في بعض الأماكن.

وأضاف قاسم: “نحن موجودون الآن في سوريا بمقدار الحاجة، فإذا دعت الظروف إلى المزيد، سنرسل عناصرنا إلى سوريا”.

الجدير بالذكر انّ ميليشيا حزب الله اللبنانية دخلت سوريا مع انطلاق الثورة السورية، وشاركت نظام الأسد بارتكاب المجازر والانتهاكات بحقّ الشعب السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى