مصدرٌ أمنيٌّ إسرائيليٌّ: قصفنا عشراتِ الأهدافِ لميليشيا “حزبِ اللهِ” في سوريا

ذكر الاحتلال الإسرائيلي أنَّه قصف عشراتِ الأهداف التابعةِ لميليشيا “حزب الله” اللبنانية في سوريا خلال السنوات الثلاثِ الأخيرة، وأشار إلى أنَّ جيش الاحتلال “يحتفظ بمستوى عالٍ لردع تنظيم حزب الله”.

ونقل موقع “والا” عن مسؤول رفيعٍ في جهاز الأمن قوله، إنَّ “ميليشيا (حزب الله) لم تردَّ على الهجمات في سوريا مما زاد من صعوبة العمليات اللوجيستية وأنشطتِه لإقامة مواطئ قدمٍ ونقلِ أسلحة وذخائرَ وتثبيت بنية تحتية من أجل التمركزِ في جنوب هضبة الجولان والمثلث الحدودي مع الأردن”.

وأضاف الموقع، أنَّ ميليشيا “حزب الله” وبمساعدة الاحتلال الإيراني كانت تستعدُّ لهجوم مستقبلي على الجبهة الداخلية لإسرائيل وجنودِها على الحدود من الأراضي السورية، بأسلحة تصل من إيران بحراً وبعضُها يصل برّاً وجوّاً وتمرّر عبرَ قوافلَ الى هضبة الجولان السورية.

مشيراً إلى أنَّ عناصر الميليشيا تمكّنوا من نصبِ مخازنِ أسلحةٍ هاجمها ودمرها سلاحُ الجو الإسرائيلي.

يُشار أنَّ إسرائيل تستهدف بشكل دائمٍ ميليشيات الاحتلال الإيراني على الأرض السورية من دون أنْ تتلقّى أيّ ردٍّ سواء من نظام الأسد أو من إيران وميليشياتها.

يُذكر أنَّ الطيران الإسرائيلي استهدف، في آب الماضي، مواقع في ريف دمشق ما أسفر عن مقتل 5 عناصرَ من ميليشيا “حزب الله”.

وأوضحت مصادرُ في حينه أنَّ الضربة “استهدفت شحنةً للسلاح والذخيرة تابعةً لحزب الله كانت متوجّهةً إلى لبنان في منطقة الديماس وقدسيا شمالَ غربِ دمشق، ما أدّى لتدميرِها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى