مصدرٌ خاصٌ يوضّحُ تفاصيلَ الانفجارِ المجهولِ الذي ضربَ الدوريةَ المشتركةَ على طريقِ M4 (صور)

سيّرَتْ القواتُ التركية والروسية اليوم الثلاثاء دوريةً مشتركة جديدة على الطريق الدولي “حلب – اللاذقية” (M4)، والتي تعتبر الدورية السادسة والعشرين في تعدادِ الدوريات المشتركة منذُ توقيعِ اتفاق وقْفِ النار.

وأفاد مراسلُ شبكة المحرّرِ بأنّ دورية روسية – تركية سيّرتها قواتُ الطرفين على الطريق الدولي (M4) انطلاقاً من قريو الترنبة بريف إدلب الشرقي دون وصولها إلى نقطة النهاية في بلدة عين الحور بريف إدلب الغربي.

وأوضح المراسل أنّ انفجاراً مجهولاً أصاب عربة روسية، وذلك خلال مرور الدورية الروسية التركية المشتركة في منطقة أورم الجوز في ريف إدلب الغربي.

وبدوره صرّح مصدرٌ خاص لشبكة المحرّر الإعلامية بأنّه لا توجد أيُّ إصابات بشرية في العربة الروسية التي تمَّ استهدافُها على الطريق الدولي “M4″، لافتاً إلى أنّ الاستهداف أدى إلى عطب دواليب العربة فقط، مضيفاً بأنّ الدورية المشتركة ستعود إلى مكان انطلاقها دون إكمال مسارها.

يُشار إلى أنّ تسييرَ الدورية المشتركة جرى بمشاركة عربات ومصفّحات روسية وتركية، وسطَ انتشار عسكري للقوات التركية على مفارق البلدات الرئيسية قربَ الطريق الدولي “M4”.

ويأتي تسييرُ الدوريات المشتركة تطبيقاً لاتفاق موسكو الموقع في 5 آذار 2020 بين تركيا وروسيا، وينصُّ على تسيير دوريات بين قوات البلدين انطلاقاً من الترنبة شرقي إدلب وصولاً إلى عين الحور غربي إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى