مصدرٌ دبلوماسيٌّ: الوفودُ المشاركةُ في اللجنةِ الدستوريةِ لم تتّفقْ على جدولِ اعمالِ الجولةِ الرابعةِ

أكّد مصدر دبلوماسي غربي، أنّ الوفود المشاركة في اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، لم تتّفق على جدول أعمال الجولة الرابعة من المباحثات.
وقال المصدر لصحيفة “الوطن” المقرّبة من النظام، اليوم الأحد، إنّ “الجولة التي كانت مقرّرة في 3 من تشرين الأول المقبل باتت بحكم المؤجّلة بعد الخلافات على جدول الأعمال”.
وأضاف المصدر أنّ “ثمة تعديلات أُدخلت على جدول الأعمال المتّفق عليه سابقاً، إلا أنّ هذه التعديلات لم تحظَ بمباركة جميع الأطراف، ما سيؤدّي إلى تأجيل الجولة المقبلة إلى موعدٍ يُتّفق عليه لاحقاً”.
ونوّه المصدر الى أنّ المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، ربّما سيزور عدداً من العواصم المعنية، ومنها دمشق، للبحث في المقترحات والتعديلات التي تمّ إدخالها على جدول الأعمال والبحث مع الرئيسين المشتركين سبُل تخطّي العقبات في مسعى لعقد جولة جديدة وإحراز تقدّمٍ في أعمال اللجنة.
،أشار بيدرسون في وقت سابق من الشهر الحالي، إلى وجود “اختلافات حقيقية للغاية من حيث الجوهر، إذ لم يتمكّن رئيسا الوفدين (المعارضة والأسد) من الاتفاق على جدول أعمال الجولة المقبلة”، وأضاف: “نحن بحاجة إلى جدول أعمال مقترح إذا كنا سنجتمع مرّة أخرى”.
واختتِمت أعمالُ الجولة الثالثة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، أوآخر آب الماضي، بالاتفاق على بعض النقاط والاختلاف على أخرى، وفّق ما أعلنه بيدرسون حينها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى