مصدرٌ عسكريٌّ يكشفُ حصيلةَ الهجومِ المعاكسِ لفصائلِ الثوارِ في ريفِ حلبَ الغربي

أعلنت فصائل الثورة السورية عن نتائج العملية العسكرية المعاكسة التي أطلقتها في الريف الغربي لمدينة حلب، وذلك بعد أيام على محاولات تقدّم قوات الأسد من المنطقة.

وكان الهجوم العنيف الذي نفّذته الفصائل على مواقع قوات الأسد والميليشيات الموالية لها في محور جمعية الزهراء غربي حلب، حيث استهلّت الفصائل الهجوم بتفجير 3 عربات مفخّخة، حيث ترافقت مع اشتباكات عنيفة وقصفٍ مكثّفٍ وعنيفٍ بين الطرفين.

ما أدّى إلى كسر خط الدفاع الأول لدى قوات الأسد، الأمر الذي مكّن الفصائل من السيطرة على نقطتي جامع الرسول الأعظم ودوار المالية وبيوت مهنا على محور جمعية الزهراء غربي حلب، ومن ثم انحازت الفصائل بسلام ودون إصابات بعد تنفيذهم العملية بنجاح داخل عمق مناطق قوات الأسد.

وتمكّنت فصائل الثورة السورية خلال الهجوم من قتل 5 عناصر من قوات الاحتلال الروسي وأكثر من 50 عنصراً من قوات الأسد والميليشيات الموالية لها على محور جمعية الزهراء غربي حلب، فضلاً عن جرحِ 30 عنصراً آخرين، وتمّ تدمير دبابة وراجمة صواريخ و5 سيارات بيك آب، واغتنام كميةٍ من الأسلحة والذخائر.

ووفقاً لتصريحات النقيب “ناجي المصطفى” المتحدث الرسمي باسم الجبهة الوطنية للتحرير لشبكة المحرّرِ الإعلامية فإنّ الهجوم البريّ الذي بدأ على محور جمعية الزهراء هو لمنع قوات الأسد والميليشيات الإيرانية الموالية لها من التقدّم على باقي محاور مدينة حلب وخاصة محاور “شويحنة وإكثار البذار والحميرة وخلصة”، ولاستنزاف قوات الأسد وتكبيدها خسائر عسكرية وبشرية، ولتخفيف الضغط عن جبهات ريفي إدلب الجنوبي والشرقي.

كما جاءت العملية العسكرية في الريف الغربي لمدنية حلب تزامناً مع بدء الجيش الوطني السوري لمعركة “العزم المتوقّد” على جبهات الدغلباش وأبو الزندين في ريف مدينة الباب شرقي حلب ضدّ قوات الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى