مصدرٌ عسكريٌّ يوضّحُ حقيقةَ انتشالِ جثّةٍ من مكانِ استهدافِ الدوريةِ المشتركةِ

نفى مصدرٌ عسكري خاص لشبكة المحرَّرِ الإعلامية ما تمّ تداوله على شبكات إعلامية محلية حول انتشال جثّةٍ من مكان استهداف الدورية التركية – الروسية المشتركة صباح اليوم على الطريق الدولي حلب – اللاذقية (M4).

وقال المصدر العسكري إنّ استهداف الدورية تمّ عبْرَ صاروخ “كاتيوشا” موجّه عن بعدٍ, مؤكّداً أنّ الجيش التركي قام بتفجير قاعدة إطلاق صواريخ مجهّزة لاستهداف الدورية بصاروخ ثانٍ.

وأكّد المصدر أنّ استهداف الدورية تسبّب بعطب عربة عسكرية تركية, وأنّه لم تسجّل أيُّ إصابةٍ بين الجنود الأتراك.

ونفى المصدر ما تحدّثت عنه شبكات إعلامية محلية عن وجود جثةِ شخصٍ مجهول الهوية, قُتِلَ أثناء استهداف الطيران التركي المسيَّر للمكان الذي استهدف الدورية المشتركة.

وصباح اليوم الاثنين سيّرت القواتُ التركية وقوات الاحتلال الروسي دورية مشتركة على الطريق الدولي حلب – اللاذقية (M4), هي الدورية الخامسة والعشرون في تعداد الدوريات المشتركة بريف إدلب.

وقال مراسلُ شبكة المحرَّرِ، إنّ دورية روسية – تركية، سيّرتها قواتُ الطرفين على الطريق الدولي (M4)، بين منطقة عين الحور بريف إدلب الغربي حيث تسيطر قوات الأسد، وبلدة النيرب بريف إدلب الشرقي.

وأفاد مراسلنا بأنّ مجهولين استهدفوا عربةً تركيّةً ضمن الدورية العسكرية المشتركة, بالقرب من مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي، مما أدّى إلى عطبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى