“مصدر تعلم” لتوضيحِ مفهومِ الحربِ السوريةِ للأطفالِ من وجهةِ نظرِ نظامِ الأسدِ

يسعى نظامُ الأسد لتأليف “مصدر تعلم” حول “الحرب على سوريا”، لتوثيق ما جرى في البلاد خلال السنوات الماضية من وجهةِ نظر النظام.

وعقد وزيرُ التربية في حكومة نظام الأسد “دارم طبٍاع” السبت 6 تشرين الثاني، اجتماعاً أعلن فيه عن تكليف لجنة تشرف على تأليف مصدرٍ تعليمي حول “الحربِ على سوريا”.

وبحسب ما ذكرته الوزارة عبرَ منشورٍ في “فيسبوك”، فإنَّ المصدر يهدف إلى “تحليلُ ما جرى في سوريا خلال السنوات العشر الأخيرة، وإعادةُ صياغتها وفقَ وثائقَ ودراسات تمكّن الطالب من تكوين أفكاره ووجهات نظرِه حول ما جرى حقيقةً على أرض الواقع، وتوضيح الأسباب والنتائج من منظور علمي تاريخي” بحسب وصفِها.

وتضمُّ اللجنةُ المؤلّفة لـ “مصدر التعلم” عمداءَ كليات الحقوق والآداب والعلوم السياسية وباحثين في التاريخ والعلاقات الدولية والقانون وأدباء وناشطين شباباً وتربويين، بحسب وزارة التربية.

من جهته، أكّد “طبّاع” أنَّ الهدف من المصدر “توضيحُ الحقائق وربطُها بالوثائق من منظور تاريخي معاصر، وتبيانُ الأفكار والأسباب التي أدّت للحرب على سوريا ونتائجها، وتأثيرُها على المستقبل” على حدّ زعمه.

مضيفاً أنَّ “اللجنة ستعمل على تأليف مصدرِ تعلّم حول الحرب على سوريا، وستدعم دراسة الطلاب وتمكّنهم من الحصول على المعلومات التي يريدونها من مصدر (موثّق) يحمل قيماً تربوية وإنسانية”.

وفي نهاية الاجتماع، تمَّ الاتفاق على وضعِ خطّة العمل وتقسيمِ المهام والاتفاق على أسس واحدة ومناقشتِها خلال اجتماعات لاحقةً، بحسب المنشور.

وفي آب الماضي، كشفَ “طبّاع” عن إدخال مادة “التعلّم الوجداني الاجتماعي” في مختلف المراحل التعليمية، وكان يفترض أنْ يتمَّ البدءُ بتدريسها خلال العام الدراسي الحالي، بهدف “تعليمِ السوريين مهارات التعامل مع الآخر والتعاطف والتسامح وتقبّل الآخر” وفقَ تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى