مصرعُ 5 لاجئينَ سوريينَ جرّاءَ حادثِ سيرٍ في لبنانَ

وفي 5 لاجئين سوريين بينهم أطفال من عائلة واحدة وأصيب شخصان آخران، جرّاء حادث سيرٍ في الصرفند جنوب لبنان.

وقالت “الوكالة الوطنية اللبنانية” اليوم السبت: إنّ الضحايا 5 سوريين، وهم سيدتان الأولى في العشرين من العمر، والثانية ثلاثينية، إضافة إلى ثلاثة أطفال بينهم رضيعٌ، وجريحان آخران حالتهما حرجة.

وأوضحت الوكالة أنّ أسباب الوفاة كانت جرّاءَ حادث سير خلال ساعات الليل على الطريق البحرية في منطقة الصرفند بجنوب لبنان حيث اصطدمت سيارتهم بلوحة إعلانية على الطريق.

وبحسب ناشطين لبنانيين فإنّ الضحايا من عائلة واحدة الأم وأطفالها، دون ورود معلومات حول تفاصيل إضافية متعلّقة بالحادث حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

وكثرت أسباب موت اللاجئين السوريين في لبنان في الآونة الأخيرة بين حوادث كارثية وأمنية أو جنائية أو حالات غرقٍ خلال محاولات الهجرة غيرِ الشرعية في ظلِّ الظروف الصعبة التي تواجه اللاجئين في لبنان.

وكان الدفاع المدني اللبناني أعلن في مطلع تموز الماضي وفاة خمسة لاجئين سوريين غرقاً في بئر بمدينة طرابلس اللبنانية أثناء تنظيف بئرٍ عمقها 11 مترًا بمنطقة “أبي سمراء”.

وبحسب الوكالة اللبنانية للإعلام فإنّ الأشخاص الأربعة سقطوا في البئر خلال محاولة التنظيف، وعندما حاول شخص خامس مساعدتهم سقط معهم ولقي مصرعه أيضاً في ذلك الوقت.

وسبق أنْ تُوفي لاجئ سوري وأطفاله الثلاثة من محافظة درعا غرقاً على السواحل اللبنانية في تموز 2019 أثناء محاولتهم السباحة بشكلٍ اعتيادي في منطقة السعديات الصخري.

ويعيش نحو مليون ونصف مليون لاجئ سوري على الأراضي اللبنانية، منهم نحو 950 ألف لاجئ وفق إحصائيات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة لمنظمة الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى