مصوّرانِ من إدلبَ يحصلانِ على المركزِ الأولِ بأفضلِ صورٍ لعامِ 2020 عالمياً

تمكّن ناشطان سوريان من الحصولِ المركز الأول في مسابقتين لأفضلِ صورٍ في العام 2020, في وكالتي “الأناضول” التركية, ووكالة “فرانس برس”.

وفاز الناشطُ السوري “محمد سعيد” بالمركز الأول عن فئة الحياة لصورة “فرحة الطفل محمد”، في مسابقة صورِ العام 2020 لوكالة “الأناضول” التركية، بالتزامن مع حصول الناشط “عارف وتد” على أفضلِ صورةٍ ضمنَ ألبوم العام في تصنيفِ وكالة “فرانس برنس”، وهما وكالتان عالميتان.

وتظهر الصورةُ التي التقطها “السعيد” في محافظة إدلب، الطفل “محمد مصيطف” الذي ولِدَ دون يدين وساقين، يحملُه والده وهو ضاحكٌ بعدَ تركيب ساقين اصطناعيتين في تركيا، كما استقبلته عقيلةُ الرئيس التركي “أمينة أردوغان” في منزلها.

ونشرت وكالة الأناضول تغريدةً على حسابها في تويتر أعلنت فيها فوزَ صورة “محمد سعيد”، عن فئة الحياة باسم “فرحة الطفل محمد”.

وشارك في التصويت على صورة العام 2020 للأناضول، عن فئاتها الثلاث، التي ضمّت 76 صورة من تركيا والعالم في عدّة تصنيفات، 394 ألفاً و624 شخصاً.

ونتج عن عملية التصويت التي استمرّتْ طوال كانون الأول الماضي، فوزَ صورةٍ التقطها “أوزقان بلغين”، وتحمل اسم “كارثة الانهيار الثلجي في وان” بالمركز الأول عن فئة الأخبار، وعن فئة الرياضة فازت صورةُ “فجري بارلك”، بعنوان “ملعب كرة طائرة من الإطارات المطاطية”.

فيما حصلت صورةُ “وتد” على تقييم وكالة فرنس برس، والتي تظهر عائلةً سورية تتناول وجبة إفطار في شهر رمضان الماضي على أنقاضِ منزلِها المدمّر في مدينة أريحا، والتي حقَّقت حينها انتشاراً عالمياً على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت وكالةُ الصحافة الفرنسية خلال الساعات الماضية في تغريدةٍ على حسابها الرسمي في توتير قائمةً بأفضل الصور الملتقطة في العام 2020، وكانت من ضمْنها الصورةُ التي التقطها “وتد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى