مطارُ الطبقةِ استملاكٌ جديدٌ للروسِ في سوريا، وجنودُ الأسدِ لتنظيفهِ من الخردةِ والأنقاضِ

كشفت مصادر محلية أنّ قوات الاحتلال الروسي تقوم باستغلال جنود جيش الأسد من أجل تنظيف مطار الطبقة العسكري بريف محافظة الرقة عقب دخولها إليه.

حيث أفادت مصادر محلية بأنّ “عشرات الجنود الروس كانوا قد وصلوا يوم السبت الفائت إلى مطار الطبقة العسكري غربي محافظة الرقة”.

مضيفةً بأنّ “قوات الاحتلال الروسية ستقوم بإنشاء قاعدة عسكرية رئيسية ضمن المطار”، حيث يعتبر المطار ذو موقع استراتيجي هام بالقرب من نهر الفرات شمال شرقي سوريا.

كما أشارت المصادر إلى أنّ “مهمة جنود جيش الأسد المنتشرين حاليّاً في مطار الطبقة تنحصر في أعمال إزالة الأنقاض ونقل الخردة وتنظيف مدارجه ومحيطه من مخلّفات المعارك والعمليات العسكرية السابقة”.

يذكر أنّ قوات الأسد دخلت قبل عدّة أيام إلى مطار الطبقة العسكري بعد الاتفاق الذي وقعته مع ميليشيات “قسد”، والذي يقضي بالانتشار في مناطق سيطرتها من أجل المساعدة في التصدّي لعملية “نبع السلام” التركية شمال شرق سوريا.

حيث كانت قد دخلت إلى مطار الطبقة العسكري قوات عسكرية روسية تتألف من 15 آلية روسية تضمّ خبراء روسٍ وعناصرَ من جيش الأسد، وذلك للقيام بمهمة استطلاعية لدراسة مدى إمكانية ترميمه وتأهيله ومن ثم إعادته إلى الخدمة على أنْ يكون مطاراً روسياً على غرار المطارات والموانئ التي سيطر عليها الاحتلال الروسي سابقاً بالاتفاق مع نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى