مطالبةُ المنظّماتِ الإنسانيةِ تقديرَ حساسيةِ الأوضاعِ الحاليةِ شمالَ غربي سوريا

طالبَ فريق “منسقو استجابة سوريا” من المنظّماتِ والهيئات الإنسانية العاملة في الشمالِ السوري المحرّر تقديرَ حساسية الأوضاع الإنسانية الحالية.

وجاء طلبُ الفريق بعد تلقّيه العديدَ من الشكاوى من قِبل النازحين في مخيّمات الشمال السوري والمتضرّرين من العاصفة الثلجيّة والمطرية داخلَ المخيماتِ حول تأخّرِ المساعدات الإنسانية، إضافةً إلى غيابها في بعضِ المناطق بشكلٍ كامل نتيجةَ الخلل الكبيرِ في آلية عملِ المنظّمات الإنسانية العاملة في المنطقة، وفقَ ما ذكرَه في البيان.

موضّحاً أنَّه يتوجّبُ على المنظّمات والهيئاتِ الإنسانية العاملة في المنطقة ضرورةُ تقديرِ حساسية الأوضاعِ الانسانية الحاليةِ التي تمرُّ بها منطقةُ شمالَ غربي سوريا.

وبيّنَ أنَّ المنطقة تشهد ازدياداً في الحاجة لتقديم المساعداتِ الإنسانية بشكلٍ أكبرَ من الأوقات السابقة، وخاصةً في ظلِّ التحذيرات من عودةِ الهطولات الثلجيّة والمطريةِ للمنطقة خلال الأيامِ القادمة.

كما طالب “منسقو الاستجابة” من كافّةِ الجهات الفاعلة في الشأن الإنساني تنسيقَ الجهود وتوحيدها، وإنشاءَ صندوق طوارئ مركزي للتعامل مع حالات الكوارثِ بشكلٍ فوريٍّ وعدم الدخول في بيروقراطية التمويل و التأخّرِ في الحصول على عمليات التمويل.

كذلك طلب منهم وضعَ آليات محدّدةٍ لتوزيع المساعدات الإنسانية للمتضرّرين على مستوى المنطقة، ووضعَ استراتيجية ناجعةٍ وسريعة لوصول هذه المساعدات لمستحقّيها، والتواصلِ بشفافية مع الرأي العام بخصوص تطوّراتِ العمليات الإنسانية والنسبِ المحقّقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى