مظاهراتٌ في إدلبَ وحلبَ والسببُ أحداثُ ريفِ حلبَ الأخيرةُ

أطلق ناشطون في ريف حلب وإدلبَ، دعواتٍ للتظاهر في مناطق مختلفة من محافظتي إدلب وحلب اليوم الجمعة، لتسليط الضوءِ على الأحداث الأخيرة التي شهدتها منطقةُ عفرين، شمالي حلب.

دعا ناشطون في ريف حلب الشمالي، إلى التظاهرِ تحت اسم “جمعة الكرامة والتطهير”، وذلك حفاظاً على مبادئ الثورة السورية ورفضاً لوجودِ أو سيطرة هيئة تحرير الشام في أيِّ مكان بريف حلب.

وفي إدلب، نشرت دعواتٌ للتظاهر في الساحة العامة بمدينة إدلب، تحت اسمِ “الشعبُ يريد توحيدَ الصفوف وتحريرَ البلاد” وذلك سعياً لتوحيد المناطق المحرّرة في إدلب وحلب، وللتأكيد على أنَّ إدلبَ حرّةٌ وخضراء ليست قاعدة ولا إرهاب. وفقاً للدعوات

مكتب أعزاز الإعلامي دعا في بيانٍ له الأهالي إلى مظاهرةٍ عارمة اليوم الجمعة، للتأكيدِ على ثوابت الثورة، في الحرية والكرامة ودحرِ العصابات الإرهابية بمختلف مسمّياتها، والعملِ على استعادة روح الثورة من مناطق إدلب وحتى منطقةِ “نبع السلام”.

وفي مدينة الباب شرقَ حلب، نُشِرت دعواتٌ للمشاركة في المظاهرة ببركان شعبي للتأكيد على رفضهم لدخول عناصرِ الجولاني لمنطقتي “درع الفرات، وغصن الزيتون”، بعد صلاةِ الجمعة في ساحة “الشهيد أبو غنوم” .

والجديرُ بالذكر أنَّ مناطقَ سيطرة الجيش الوطني السوري، تشهد منذ أسبوعٍ مظاهراتٍ واحتجاجات شعبية متواصلة، رفضاً للاقتتال الفصائلي، ولدخولِ هيئة تحرير الشام لتستوليَ على إدارة المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى