مظاهراتٌ في السويداءِ احتجاجاً على تردّي الأوضاعِ المعيشيّةِ

تظاهرَ عشراتُ السوريينَ في بلدةِ الغارية بمحافظة السويداء جنوبي سوريا، احتجاجاً على تردّي الأوضاع الخدميّة، كما تجمّع مزارعون على طريق دمشق السويداءِ للمطالبة بمخصّصاتهم من مادةِ المازوت.

ونقلت شبكة “السويداء 24” المحليّة، أنَّ شبان الغارية تجمعوا في مركز البريد، ثم انتقلوا إلى مبنى مديريةِ الناحية، والتقوا مع مسؤولِ مركز البريد، ومدير الناحية، ورئيس البلدية، مطالبينَ بتحسينِ الخدمات الرئيسية.

وأضافت الشبكة أنَّ المحتجّين في الغارية توعّدوا أمس، بتصعيد الحِراك إذا لم تتحسّن خدماتُ المياه والكهرباء والاتصالات بحلول يومِ الأربعاء المقبل.

وعلى طريق دمشق- السويداء، أكّد مزارعون محتجّون أنَّ مخصّصاتهم من المازوت تصلُ ويتمُ قطعُها من محطة الشاعر، ولكن لا يتمُّ تسليمُهما لهم، بل تعويضُهم بمبلغ 20 ألفَ ليرةٍ سورية عن كلِّ 50 ليتراً، وأضافوا: “هذه سرقةٌ علنيّة”.

في سياق متّصلٍ، تفاقمت أزمةُ المواصلات في قريتي حران ولبين، بعدما توقّف سائقو الحافلات عن العمل بسببِ نقصِ مخصّصات الوقود، ليضطّرَ عشراتُ المواطنين إلى الانتظار عند موقفِ الشرطة العسكرية في مدينة السويداء من أجل العودة إلى قراهم، أو ركوبِ حافلات مكتظّةٍ تنقلُ الواحدةَ منها أكثرَ من 60 شخصاً دفعةً واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى