مظاهراتٌ في ديرِ الزورِ احتجاجاً على الاعتقالاتِ التعسفيّةِ

نظّمَ السكانُ العربُ في مناطق خاضعةٍ لسيطرة ميليشيا “قسدٍ” بمحافظة دير الزور شرقي سوريا، احتجاجاتٍ على الاعتقالات التعسفيّة وتردّي الوضعِ المعيشي.

وقالت مصادرُ إعلامية محليّةٌ إنَّ مظاهرات مناهضةً للميليشيا خرجت، السبت، في قريتي العزبة ومعيزيلة بريف دير الزور.

وطالب المتظاهرونَ بتحسين الظروفِ المعيشيّة في المناطق التي تسيطر عليها “قسدٌ” والتوقّفِ عن الاعتقالات التعسفيّة بحقِّ المدنيين والإفراجِ عن المعتقلين.

كما قام المتظاهرون بقطعِ الطريق الرئيسي الواصل إلى سوق بلدة العزبة، وإلى قاعدةِ التحالف الدولي في حقل كونيكو للغاز، عن طريق إشعالِ الإطارات ورصفِ الحجارة وسطَ الطريق.

وانتقد المتظاهرون موقفَ شيوخِ ووجهاء العشائر وخاصةً المُقرّبين من “قسدٍ” واتهموهم بالتقاعس عن إيجاد حلٍّ لأبناء المنطقة المعتقلين لدى الميليشيا ممن ”لم تتلطّخ أيديهم بالدماء”.

وطالب المتظاهرون أبناءَ ريف دير الزور بالوقوف إلى جانبهم وإعلانِ عصيانٍ مدني شامل وقطعِ للطرقات أمام قوافل الصهاريج ودوريات “قسدٍ” لحين الاستجابة لمطالبهم.

وباستمرار، تشهدُ المناطقُ الخاضعة لسيطرة “قسد” بريف دير الزور احتجاجاتٍ ومظاهراتٍ شعبيّة للمطالبة بتأمينِ الخدمات الأساسية والمحروقات، وتندّدُ بحملاتِ الاعتقال والتجنيد الإجباري التي تشنُّها الميليشيا بين الحين والآخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى