مظاهراتٌ في ديرِ الزورِ تطالبُ قواتِ الأسدِ والميليشياتِ الإيرانيةِ بالخروجِ من قراهم وبلداتِهم

خرجت مظاهرات حاشدة اليوم الجمعة 27/أيلول، في قرى ريف ديرالزور، تحت شعار “جمعة شهداء الصالحية”، للمطالبة بخروج قوات الأسد والميليشيات الإيرانية من المناطق التي تسيطر عليها في قرى وبلدات شرق الفرات.

وقال ناشطون إنّ عشرات المدنيين تجمّعوا في منطقة دوار المعامل الخاضعة لسيطرة ميليشيا “قسد”، للانطلاق بمظاهرات باتجاه مناطق سيطرة قوات الأسد والميليشيات الإيرانية في بلدة الصالحية بمدخل مدينة ديرالزور الشمالي.

وطالبت هذه المظاهرات بخروج قوات الأسد والميليشيات الإيرانية من قرى (حطلة – الصالحية – مظلوم – مراط – خشام – الطابية جزيرة) شرق الفرات.

وأضافت المصادر أنّ قوات الأسد استقدمت تعزيزات إلى بلدة الصالحية للتصدّي للمتظاهرين، كما قامت ميليشيا ” قسد” بمنع المتظاهرين القادمين من باقي القرى من الوصول إلى منطقة دوّار المعامل حيث يتجمع المتظاهرون.

كما فرّقت الميليشيا مظاهرة خرجت في منطقة العزبة بالريف الشمالي، ومنعت أهالي قرى معيزيلة والحصان والمطحنة من التوجّه إلى دوّار المعامل للمشاركة بالتظاهرات ضد قوات الأسد والميليشيات الإيرانية.

وكان ناشطون قد دعوا إلى مظاهرات حاشدة اليوم الجمعة تحت مسمى “جمعة شهداء الصالحية”، للمطالبة بخروج قوات الأسد والميليشيات الإيرانية من القرى الستة التي تسيطر عليها شرق الفرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى