مظاهرات شعبية بريف دير الزور ضد سياسة ميليشيات “قسد” في المنطقة

خرجت أهالي بلدة “أبو حمام” بريف ديرالزور الشرقي بمظاهرة كبيرة ضدّ سياسة ميليشيا “قسد” مطالبةً التحالفَ الدولي وقسداً بحقوق أهالي ريف ديرالزور.

حيث شهدت المظاهرة حشوداً كبيرة للمتظاهرين من مختلف مناطق ديرالزور الواقعة تحت سيطرة ميليشيا “قسد” والذين جمعتْهم ذاتُ المطالب التي لم تجدْ لها آذانٌ صاغية بعدُ.

وبحسب موقع عين الفرات الأخباري طالب المتظاهرون التحالف الدولي بحقوق المنطقة المسلوبة من قِبل ميليشيا “قسد” كما دعوا إلى الإفراج الفوريّ عن المعتقلين ووقفِ الاعتقال التعسفي ووضعِ حدٍ لتجاوزات عناصر قسد بحقِّ المدنيين.

ودعتْ تنسيقية الحراك الشعبي في منطقة “الشعيطات” عبْرَ بيانٍ لها إلى مظاهرات سلمية للضغط على التحالف الدولي وقسدٍ لتنفيذ مطالبِ الأهالي من تحسين الوضع المعيشي واحترامِ العادات والتقاليد ورفعِ وصاية قيادات قنديل عن مناطق ديرالزور.

وتشهد مناطقُ ديرالزور الواقعةُ تحت سيطرة ميليشيا “قسد” تهميشاً للمكوّن العربي وسرقةً للمقدّارت والثروات بالإضافة إلى سياسة الإرهاب التي تقوم بها قسد ضدَّ مخالفيها عبْرَ الاعتقال وتكميم الأفواه ورمي التهم الباطلة كالتبعية لتنظيم “داعش” لتشرعنَ تجاوزاتِها بحقِّ الأهالي كما أنّها شريكةٌ في عدم استقرار الوضع الأمني للمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى