مظاهرات في ريف إدلب وريف حلب في جمعة “الوفاء للساروت”

عمّت المظاهرات العديد من المدن والبلدات بريفي حلب الشمالي والغربي اليوم الجمعة في جمعة أطلق عليها ناشطون اسم “الوفاء للساروت”، والتي تزامنت بالتزمن مع الذكرى السنوية التاسعة عشرة لموت المجرم حافظ الأسد

حيث قال مراسل شبكة المحرّر الإعلامية : إنّ مظاهرات انطلقت اليوم الجمعة في ريف حلب الشمالي في كلّ من مدن بزاعة وإعزاز ومارع وعفرين وبلدة ميدانكي، وفي ريف حلب الغربي في بلدة أورم الكبرى، وفي ريف إدلب خرج المتظاهرون في بلدة كلاي وفي قرية كفرعروق .

وقد رفع المتظاهرون علم الثورة السورية وصوراً لـ “الساروت”، إضافة إلى لافتات كتب على بعض منها “وفاءً للساروت والصالح جيشنا الحرّ لا تهادن لاتصالح، الوفاء للساروت :بفتح الجبهات والاستمرار بالثورة وليس بالهدن والمفاوضات، روسيا قاتل لاضامن، سنكمل مسيرة الساروت حتى إسقاط الطاغوت، ثورة الشعب لن تتوقّف الثورة مستمرّة”.

وأضاف مراسلنا: إنّ المتظاهرين رفعوا شعارات مناهضة لرأس نظام الأسد وذلك في الذكرى السنوية التاسعة عشرة لموت المجرم حافظ الأسد والذي تزامن مع استشهاد عبدالباسط الساروت حيث رفع أحد المتظاهرين لافتة ” بين اللعنة والرحمة .. وبين الثائر والطاغوت يلعن روحك ياحافظ .. ويرحم روحك ياساروت..

وفي سياق آخر ألغت المساجد صلاة الجمعة في الريف الجنوبي تحديداً، والذي يتعرّض لحملة قصف جوي ومدفعي عنيفة، وسط اشتباكات تجري منذ أيام بين الفصائل وقوات الأسد في ريف حماة الشمالي المجاور.

وكان “الساروت” أحد أبرز ناشطي الثورة السورية وقادة الجيش السوري الحرّ قد فارق الحياة في مستشفى مدينة الريحانية التركية، يوم السبت الفائت، متأثّراً بجراح أصابته خلال معارك حماة المستمرة مع قوات “نظام الأسد”، وشيّعه آلاف السوريين إلى مثواه الأخير في مدينة الدانا بريف إدلب، كما أفردت كبرى الصحف العالمية على صدر صفحاتها أخباراً ومقالاتٍ وتحليلاتٍ عن “الساروت”، واصفين إيّاه بـ (رمز الثورة، وحارس الثورة، ومنشد الثورة)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى