مظلومُ عبدي يُشيدُ بدورِ (PKK) في القتالِ إلى جانبِ “قسدٍ” ويكشفُ عددَ قتلى الحزبِ

أقرَّ قائد ميليشيا “قسد”، مظلوم عبدي، بدور حزب العمال الكردستاني (PKK) في القتال إلى جانب الميليشيا، مبيّناً على أنّهم سيطلبون الدعم من الحزب الموضوع على لوائح الإرهاب الغربية.

وتحدّث “عبدي” في مقابلة نشرَها تلفزيون “روناهي” أمس الجمعة, عن مقتلِ أربعةِ آلاف مقاتل من حزب “العمال الكردستاني” خلال المعارك في سوريا, وقال “حاربوا بجانبنا لسنوات، قُتل منهم أربعةُ آلاف مقاتل وكانوا بجانبنا حتى النهاية”.

وأضاف عبدي أنّ مقاتلي حزب “العمال الكردستاني” حاربوا “جبهة النصرة” وتنظيم “القاعدة”، ولا يمكن إلا أنْ نثنيَ على الجهود التي قدّمها الحزب.

وأضاف أنّ “هذا الوضع يظهر حقيقة الشعب الكردي، إذا اندلعت حربٌ في المستقبل وتعرّضنا لهجوم من قِبل أيِّ قوة، سنطلب المساندة من القوى الكردية، وهذا أمر طبيعي للغاية”.

وأشار إلى أنَّ “قسد” تسعى إلى تطوير العلاقات مع القوى الكردية الأخرى، “لأنّنا كرد وجميعًا بحاجة إلى بعضنا”.

وأكّد عبدي أنّ المحادثات بين الأطراف الكردية في شمال شرقي سوريا لا تزال مستمرّة، لكنْ هناك فاصلٌ لتلك المحادثات الآن، إذ إنّ وفدَ “المجلس الوطني الكردي” ذهب إلى الخارج منذ مدّة، كما أنّ ممثّل الولايات المتحدة الامريكية الذي كان يحضر المحادثات لم يكن حاضراً، وقال، “نحن على أمل أنْ تتواصلَ تلك المحادثات عندما تحضر تلك الأطرافُ”.

وسبق أنْ أقرّ قائد “قسد” بوجود مقاتلين تابعين لحزب “العمال الكردستاني”، المصنّف دولياً كحزب “إرهابي”، في سوريا، في مقابلة أجراها مع منظمة “مجموعة الأزمات الدولية”، منتصف أيلول الماضي.

وتناول عبدي في المقابلة وجود دورٍ لشخصيات غيرِ سورية مدرّبة من قِبل حزب “العمال الكردستاني” في شمال شرقي سوريا بشكلٍ واضح، واضعاً إياها بشكل مباشر في سياق الضرورات الميدانية ضدّ تنظيم “داعش”، بحسب ما نقله موقع المنظمة، في 25 من تشرين الثاني الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى