معارضٌ سوريٌ يكشفُ خفايا زيارةِ وفدِ عشائرِ نظامِ الأسدِ إلى طهرانَ

كشف المعارض السوري “مضر حماد الأسعد” والمتحدّث الرسمي باسم مجلس القبائل والعشائر السورية عن الأهداف الخفية لزيارة وفد عشائري تابع لنظام الأسد إلى العاصمة الإيرانية طهران.

حيث قال “الأسعد” في حوار مع موقع “عربي21”: إنّ “الزيارة التي جاءت بطلب إيراني تأتي عقب قيام روسيا بتشكيل ميليشيات جديدة محلية في شمال شرق سوريا، حيث من الواضح أنّ هناك دعماً إيرانياً واضحاً لتشكيل هذه الميليشيات”.

وأضاف “الأسعد” بأنّ “طهران طالبت الوفد بانضمام أبناء العشائر العربية إلى الميليشيا الجديدة، التي بدأت موسكو بالعمل على تشكيلها في مدينتي عامودا وتل تمر في ريف الحسكة”.

وبحسب “الأسعد” فإنّ “الهدف الثاني من الزيارة هو تجييش العشائر العربية على الوجود العسكري الأمريكي والسعودي في مناطق سيطرة قسد الغنية بالنفط والموارد الطبيعية الأخرى”.

ومن بين الأهداف الأخرى التي تسعى طهران إلى تحقيقها وفقاً لـ “الأسعد” من دعوة العشائر السورية هو “تحريض العشائر العربية على المنطقة الآمنة التي تخضع لسيطرة قوات نبع السلام في شرقي نهر الفرات”.

وبحسب مصادر محلية فإنّ الوفد العشائري الذي توجّه إلى إيران من مطار دمشق، يضمّ كلاً من “نواف صالح البشار” ممثلاً عن قبيلة الشرابيين، و”محمود منصور العاكوب” ممثلاً عن عشيرة حرب، و”فيصل العازل” ممثلاً عن عشيرة المعامرة، ومدير مدرسة العروبة في القامشلي، و”خطيب إلياس الطلب” ممثلاً عن عشيرة البوعاصي، وقائد ميليشيا الدفاع الوطني في القامشلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى