معاركٌ عنيفةٌ متواصلةٌ غربي حلبَ وقواتُ الأسدِ تتكبّدُ خسائرَ فادحةً

أعلنت فصائل الثورة السورية فجر اليوم الأحد تصدّيها لجميع محاولات التقدّم التي شنّتها قوات الأسد مدعومة بالقوات الخاصة الروسية والميليشيات الإيرانية على جبهات ريفي ‎حلب الجنوبي والغربي.

حيث أوقعت فصائل الثورة السورية عناصر قوات الأسد التي تقدمت على محور خلصة والقراصي وخان طومان بريف حلب الجنوبي بكمينٍ محكمٍ، مما أدى إلى مقتل عدد منهم وفرار الباقي واغتنام تركس وعدة أسلحة خفيفة متنوعة وما زالت جثثهم تملأ الأراضي.

أما على جبهات ريف حلب الغربي فقد امتدت محاور القتال من محاور الراشدين والصحفيين وحتى محور إكثار البذور ومحور جمعية الزهراء، وقد تمّ تكبيد قوات الأسد ومن معها خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.

حيث تمكّنت فصائل الثورة السورية من تدمير دبابة على محور إكثار البذار وتدمير دبابة أخرى وعربة BMP على محور الصحفيين بريف حلب الغربي.

كما استهدفت كتيبة المدفعية مجموعتين من عناصر قوات الأسد على محور الصحفيين، وأوقعت أكثر من 20 عنصراً منهم ما بين قتيلٍ وجريحٍ، فضلاً عن قتل عدد من عناصر الاقتحام أثناء الاشتباكات المباشرة معهم ومن بينهم ضابط.

كما وقامت فصائل الثورة السورية بالتصدّي لخمس محاولات تقدّمٍ لقوات الأسد على محور إكثار البذار بريف ‎#حلب الغربي حتى الآن، حيث استهدفت مواقعهم بصواريخ الغراد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى