معاركُ عنيفةٌ في رنكوس،َ وقواتُ الأسدِ تقتحمُ البلدةَ بالدباباتِ

اندلعت اشتباكات فجر اليوم الأربعاء، استمرّت لساعات في بلدة رنكوس بالقلمون الغربي لريف دمشق، بين مجموعات مُسلحة مناوئة لنظام الأسد، وقوات الأسد متمثّلة بعناصر يتبعون للفرقة الرابعة بشكلٍ رئيسي، وآخرين من ميليشيا “حزب الله” اللبناني.

وتأتي الاشتباكات بعد وقوع مجموعة مسلّحة من أبناء القلمون في كمين نصبته قوات الأسد في الجرود، حيث تقيم تلك المجموعات التي رفضت التسوية والخروج نحو شمال سوريا منذ سنوات.

وقال موقع “صوت العاصمة” إنّ قوات الأسد استخدمت أربع دبابات وعدد كبير من المدرّعات لاقتحام بلدة رنكوس بعد تحصّن عناصر المجموعات في المناطق السكنية.

وبحسب الموقع استشهد 15 شاباً على الأقل من العناصر المناهضين لنظام الأسد خلال العملية، فيما قُتل أكثر من 10 عناصر لقوات الأسد بينهم ضابط جرّاء الاشتباكات التي اندلعت في البلدة.

واستمرت الاشتباكات في رنكوس وجرودها لأكثرَ من خمس ساعات، انتهت بسيطرة قوات الأسد على المنطقة وانسحاب المجموعات المقاتلة، ووقوع عناصر منهم في الأسر بعد حصارهم ونفاذ ذخيرتهم، لم يُعرف مصيرُهم حتى اللحظة.

وفرضت قوات الأسد حظراً للتجول في رنكوس بشكلٍ فوري، وهدّد من يحاول الخروج من المنازل، تزامناً مع حشود عسكرية كبيرة على أطراف البلدة، في نيّة لاقتحامها من جديد وتمشيطها بحثاً عن العناصر المسلحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى