معبرٌ تجاريٌّ بينَ الميليشياتِ الإيرانيّةِ و”قسدٍ” بريفِ ديرِ الزورِ

افتتحتْ ميليشيا “قسدٍ” الإرهابيّةُ معبراً تجارياً مع المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيات الاحتلال الإيراني في مدينة البوكمال بريفِ دير الزور الشرقي

ووفقاً لما ذكرته شبكةُ “فرات بوست” المحليّة، فإنَّ المعبرَ الجديد أقيم بالقربِ من جسر “الباغوز – البوكمال”، ووضعتْ “قسد” نقاطَ حراسة وعناصرَ لتحصيل الضرائب.

في المقابل وضعتْ الفرقة التاسعة بقوات الأسد والمواليةُ لميليشيات الاحتلالِ الإيراني نقطتي حراسةٍ وجمركةٍ في الضفة المقابلة لنهر الفرات، لافتةً إلى أنَّ المعبر مخصصٌ للتبادل التجاري ونقلِ الماشية والتبغ وباقي المواد التموينيّةِ.

وفي تشرين الأول الماضي أعادت “قسدُ” فتحَ معبر “الصالحية” مع نظامِ الأسد في مدينةِ دير الزور، بعدَ اتفاقٍ جرى بين الجهتين.

وأعلنت “قسد” عبرَ مجلسها العسكري إعادةَ فتحِ المعبر، وبحسب ما ذكرت شبكةُ “دير الزور24″، فإنَّ المعبرَ سيفتحُ أمام الأهالي والتجارِ الراغبين بالعمل بين مناطق سيطرةِ نظام الأسد و”قسدٍ” ممن يمتلكون سجّلاتٍ تجارية.

وأوضحت الشبكةُ أنَّ “قسداً” طالبت الراغبينَ بالتجارة من الجانبين بمراجعة إدارةِ المعبر، مشيراً إلى أنَّ المعبر سيسهمُ بتسهيل حركة المواطنين بين مناطقِ سيطرة “قسدٍ” ومناطق سيطرة نظام الأسد.

ويبعد المعبرُ عن مركز مدينة “دير الزور” حوالي 7 كيلومترات, وتسيطر عناصرُ من الفرقة الرابعة على طرفِه من جهة المدينة, ويتعرّض فيه المدنيون لعملياتِ ابتزاز دائمة, ويُجبرون على دفعِ الإتاوات لصالح عناصرِ الفرقة وميليشياتِ الاحتلال الإيراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى