معبر باب السلامة … تعليمات العودة إلى تركيا

نشرت إدارة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا تعليمات جديدة بخصوص عودة السوريين إلى تركيا بعد قضاء إجازة عيد الفطر , مؤكّدة أنّه لن يسمح بالعودة إلا حسب الموعد المحدّد مهما كانت الأسباب .

وأوضحت الإدارة في بيان إلى أنّ العودة إلى تركيا تبدأ يوم الاثنين الموافق 10 حزيران، وتنتهي بتاريخ 1 تشرين الثاني 2019، مضيفةً أنّ الدخول سيتوقّف بتاريخ 19 تموز، وحتى 19 آب، بسبب بدء الدخول إلى سوريا خلال زيارة عيد الأضحى.

وأشار البيان إلى أنّه يجب على العائلة الواحدة الحضور كاملة للدخول إلى تركيا وخاصة الأطفال دون سن 18، إذ لا يمكن للأطفال الدخول إلى تركيا دون وجود أحد الأبوين معهم، كما أنّ الأطفال الذين ولدوا في سوريا عليهم اصطحاب شهادة ولادة من المستشفى الذي تمّت فيه الولادة ليتمّ إدخالهم مع أهلهم وعدم اصطحاب اطفال الغير ممن ليس لديهم حجز او ليسوا مقيمين في تركيا.

ونوّهت الإدارة إلى ضرورة التأكد من أوراق الحجز والكملك وعدم إعطائها لأيّ شخص آخر، وإلى عدم التعامل مع السماسرة وضعيفي النفس وعدم السماح لهم بالابتزاز المادي .

وأكّد البيان أنّه سيتمّ التجمع داخل كراج “سجّو” وتفتيش الحقائب وتدقيق الأوراق ونقل المسافرين ضمن باصات المعابر المجانية إلى صالة مركز الهجرة في المعبر ليتمّ تسجيلها حاسوبياً وبعدها إلى الجانب التركي.

وطالب البيان الأهالي بعدم اصطحاب أكثر من حقيبة للشخص الواحد وعدم اصطحاب (الشاي – الزيت – الدخان – الآلات الحادة – السوائل القابلة للاشتعال – الأسلحة والذخائر).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى