معرةُ النعمانِ: استشهادُ 42 مدنياً خلالَ أسبوعٍ ونزوحُ ألآلافِ من المدينةِ

وثّقت منظمةُ “الدفاع المدني السوري” استشهاد 42 مدنيًا في منطقة معرة النعمان بريف إدلب، خلال ستة أيام، جرّاء القصف الجوي والصاروخي الذي تنفّذه قواتُ الأسد والاحتلالُ الروسي على المنطقة.

ونشر “الدفاع المدني” عبرَ معرّفاته الرسمية اليوم، الجمعة، “إنفوغراف” أشار إلى استشهاد 42 مدنيًا بينهم 21 من الرجال و9 نساء و12 طفلًا، إلى جانب 115 مصابًا مدنيًا بينهم نساء وأطفال، في الفترة الممتدة من من 23 حتى 28 من آب الحالي.

وأضاف “الدفاع المدني” أنّ الغارات الجوية التي استهدفت معرة النعمان بلغت 138 غارة، إضافة إلى 42 برميلًا متفجرًا و237 قذيفة و23 صاروخًا منطلقًا من راجمات.

وأشار “الدفاع المدني” إلى أنّ 120 عائلة “710 أشخاص” تمّ إجلاؤهم من منطقة معرة النعمان، إلى مناطق تشهد قصفًا أقلّ مقارنةً مع مناطق ريف إدلب الجنوبي.

وكان فريق “منسقو استجابة سوريا” قد وثّق أمس الخميس، نزوح أكثر من تسعة آلاف مدني من منطقة معرة النعمان في ريف إدلب خلال 24 ساعة، جرّاء القصف الجوي والصاروخي الذي تنفذه قوات الأسد والاحتلال الروسي.

وناشد الفريقُ الفعالياتِ المحلية في المنطقة تأمينَ مراكز إيواء وفتحَ المدارس والمخيمات بشكلٍ عاجل وفوري، لاستيعاب النازحين من ريف إدلب الجنوبي.

وكانت مدينة معرة النعمان قد تعرّضت، الأربعاء الفائت 28 آب، لقصفٍ جوي لطائرات الاحتلال الروسي ما أدّى إلى استشهاد 14 مدنيًا، بينهم 6 أطفال وسيدتان، وإصابة 34 آخرين بينهم نساء وأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى