معلوماتٌ حصريةٌ عن العمليةِ النوعيّةِ التي نفّذَها مقاتلو الجبهةِ الوطنيةِ ضدَّ القواتِ الخاصةِ الروسيةِ بريفِ إدلبَ

نشرت الجبهة الوطنية للتحرير اليوم الأربعاء 27 تشرين الثاني, عبر معرّفاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعَ فيديو مصوّراً يظهر لحظة تنفيذ مقاتليها لكمين ضد مجموعة من الجنود الذين يتبعون للقوات الخاصة الروسية على محور قرية أعجاز بريف إدلبَ الشرقي.

وصرّح مصدر عسكري من الجبهة الوطنية للتحرير لشبكة المحرَّر أنّ مقاتليها نفّذوا كميناً محكماً لمجموعة من القوات الخاصة الروسية بينهم قناصون على محور أعجاز بريف إدلب الشرقي , وذلك بعد تمكّنت كتيبة الرصد الجويّ من كشف محاولتهم التسلل إلى نقاط سيطرة الثوار في عصر يوم الثلاثاء الموافق لليوم الثالث من شهر أيلول الماضي.

وأوضح المصدر أنّ مقاتلي الجبهة الوطنية قاموا بمتابعة تقدّم القوات الروسية حتى وقت متأخر من الليل ثم قاموا بالتعامل مع الجنود الروس بالوسائط النارية وعبْرَ سرية القناصين ضمن جيش الصقور.

وأشار المصدر إلى أنّ الاشتباكات استمرت لقرابة الساعتين , مما أدّى إلى مقتل جنديين يتبعون للقوات الخاصة الروسية (أحدهما قناص)وجرْحِ آخرين وانسحاب الجنود كما يظهر المقطع المصوّر.

وفي السياق نفسه نشرت الجبهة الوطنية صوراً تعود لمعدّات الجندي الروسي المقتول وتُظهر الصور بعضَ معدّات الاتصال ووثائق تعود للجندي بينها أوراق وأدعية تعود للكنيسة الأرثوذكسية التي باركت قتال الجنود الروس في سوريا إلى جانب قوات الأسد لمحاولة إخماد الثورة السورية ضد نظام الأسد.

وتعتبر هذه العملية تطوراً عسكرياً ملحوظاً يقدّمه مقاتلو الجبهة الوطنية على محاور القتال في ريف إدلب , حيث كانت قد اعتمدت روسيا في حملتها الأخيرة على التسلل والاقتحام الليلي بواسطة مجموعات خاصة من القوات الروسية تحمل معدّات تحوي تقنيات متطوّرة جداً للتسلل ليلاً وعمْلِ كمائن للمرابطين ومحاصرتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى