معلّقٌ رياضيٌّ في “بي إنْ سبورت” يطلقُ حملةً لجمعِ التبرعاتِ لترميمِ مشفىً في الشمالِ المحرَّرِ

أعلن “حفيظ درّاجي” المعلّق الرياضي الجزائري في قناة “بي إنْ سبورت” عن إطلاقه حملةً لجمع التبرعات لإعادة ترميم “مشفى الإيمان” الواقع في منطقة أورم الكبرى في ريف حلب الغربي.

ودعا “دراجي” كافةَ متابعيه من خلال تسجيل نشرَه عبرَ صفحته الرسمية أمس الأربعاء إلى المساهمة في حملة إعادة ترميم المشفى الذي تعرَّض للقصف ثلاثَ مرّات، والذي يسهم في علاج الآلاف من السوريين شهرياً، بحسب الفيديو.

وتابع “دراجي” بالقول: “دولار واحد من كلِّ شخصٍ منكم يجعلنا نصلُ إلى مبلغ 200 ألف دولار، خلال الشهر الفضيل، لإعادة تأهيل المشفى ليقومَ بواجبه تجاه شعبنا في سوريا”، مشيراً إلى الرابط المخصّص لإرسال الأموال.

وكان قد تعرَّض المشفى إلى قصفٍ عنيفٍ في شهر آب 2019 من قِبل طيران الاحتلال الروسي الذي استهدف المشفى بخمسة صواريخ ارتجاجية شديدةَ الانفجار، أدّتْ إلى إصابة 6 أشخاص من الكادر الطبي، بالإضافة إلى خروج المشفى عن الخدمة.

وكانت الأمم المتحدة قد أصدرت بياناً في 30 تموز 2019، جاء فيه أنَّ ثلثي أعضاء مجلس الأمن الدولي طالبوا الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” بفتحِ تحقيق دولي بشأن استهداف نظام الأسد وروسيا للمستشفيات في إدلبَ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى