مع ارتفاعِ درجاتِ الحرارةِ.. حالاتُ إغماءٍ بين قاطني مخيماتِ الشمالِ السوري

مع ارتفاع درجات الحرارة والتي تشهده مناطق شمالي غربي سوريا ضمن المرتفع الجوي الذي يضرب بلاد الشام, شهدت مخيمات إدلب للنازحين السوريين اليوم الخميس 3 أيلول عدّة حالات إغماء بين المدنيين.

قالت مواقع إعلامية محلية إنّه رصدَ تسجيل حتى هذه اللحظة حالتي إغماء ضمن المخيمات العشوائية القريبة من الحدود السورية التركية، واحدة منها في مخيم أهل التح قرب مدينة معرتمصرين شمال إدلب، مشيرًا إلى أنّ معظم العائلات تسكن في خيام رديئة الجودة.

وبحسب موقع “ستورم” أنّ معظم الخيام في المخيمات العشوائية تفتقر إلى العوازل الشمسية القادرة على عكس أشعة الشمس، وبالتالي تُعرّضُ سكان الخيام لخطر الإصابة بضربة شمس لا سيما الأطفال منهم.

وتنتشر الخيام بكثرة قرب المدن القريبة من الحدود التركية، حيث أنّ مدينة سرمدا بريف إدلب الشمالي لوحدها تحوي نحو 300 مخيٍّم، يقطنها ما يزيد عن 200 ألف نازح، بحسب بعض الإحصائيات غيرِ الرسمية، معظمُهم من مناطق جنوب إدلب وشمال حماة وغرب حلب.

يُذكر أنّ معظم سكان المخيمات شمال غرب سوريا يعانون من الفقر والبطالة في ظلِّ غياب فرص العمل وانخفاض قيمة الليرة السورية، ما أدّى إلى عجز في القدرة الشرائية، مادفع آلاف العائلات الاعتماد على السلة الشهرية المقدّمة من برنامج الأغذية العالمي كمصدر دخلٍ رئيسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى